2023/04/22
صلاح ينقذ ليفربول بفوز مثير في معركة الـ 23 دقيقة

حقق ليفربول فوزا صعبا على ضيفه نوتنجهام فورست بنتيجة (3-2)، مساء السبت، ضمن الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وسيطر التعادل السلبي على اللقاء، حتى انفجرت الإثارة بين الفريقين في أقل من 23 دقيقة، حيث أحرز أهداف ليفربول كل من ديوجو جوتا "هدفين" في الدقيقتين (47 و55) ومحمد صلاح (70)، فيما سجل هدفي نوتنجهام نيكو ويليامز (51) ومورجان جيبس وايت (67).

 

وارتقى ليفربول للمركز السابع برصيد 50 نقطة، بفارق 3 نقاط عن توتنهام "الخامس"، فيما هبط نوتنجهام إلى المركز ال19 برصيد 27 نقطة.

 

تهديد مبكر

 

جاء أول تهديد حقيقي في اللقاء بالدقيقة الخامسة، عندما اخترق جاكبو من الناحية اليسرى نحو العمق، ليطلق تسديد ضعيفة مرت بجانب القائم.

 

وشق صلاح طريقه في الجانب الأيمن، قبل أن يمرر ناحية جاكبو أمام المرمى، لكن نياخات تدخل في الوقت المناسب بالدقيقة 18.

 

كاد ليفربول أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 27، عندما نفذ ألكسندر أرنولد ركلة حرة، ارتقى لها فان دايك وتابعها رأسية، لكن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، أبعدها بأطراف أصابعه.

 

ونفذ ألكسندر أرنولد ركلة ركنية في الدقيقة 31، أحدثت دربكة أمام مرمى نوتنجهام، لتصل إلى جاكبو الذي سدد الكرة ليبعدها ويليامز من خط المرمى.

 

وارتدت رأسية فان دايك من دفاع نوتنجهام، لتصل الكرة إلى صلاح الذي أطلق تسديدة بعيدة عن المرمى في الدقيقة 35.

 

وأهدر جوتا فرصة محققة في الدقيقة 39، عندما وصلته الكرة من ركلة حرة نفذها ألكسندر أرنولد، لكنه ضل طريق الشباك رغم وقوفه بالقرب من خط المرمى.

 

معركة الأهداف

 

بدا ليفربول أفضل مع بداية الشوط الثاني، فافتتح التسجيل في الدقيقة 47، عندما ارتدت ركنية نفذها ألكسندر أرنولد من صدر نياخات، لتصل إلى فابينيو الذي سددها برأسه ناحية جوتا، فما كان من الأخير إلا أن يتابعها رأسية في المرمى.

 

لكن رد نوتنجهام جاء سريعا في الدقيقة 51، عندما انطلق جيبس وايت بهجمة مرتدة، ومرر إلى ويليامز، فسدد لاعب ليفربول السابق الكرة، لترتد من قدم روبرتسون وتخدع الحارس أليسون بيكر.

 

وسرعان ما استعاد ليفربول تقدمه في الدقيقة 55، عندما احتسب الحكم له ركلة حرة، نفذها روبرتسون ناحية منطقة الجزاء، ليتسلمها جوتا على صدره قبل أن يستدير ويسدد نحو القائم البعيد.

 

رد سريع

 

لكن ليفربول لم يهنأ بتقدمه مجددا، حيث حقق نوتنجهام التعادل في الدقيقة 67، عندما أبعد فان دايك الكرة من أمام المرمى، لتصل الخالي من الرقابة جيبس وايت الذي سدها "على الطاير"، لترتد من قدم كوناتي وتستقر على يمين أليسون.

 

إلا أن ليفربول، استعاد أفضليته في الدقيقة 70، عندما عاد ألكسندر أرنولد لهوايته في تنفيذ الكرات الحرة، ليتابع صلاح الكرة من موقف صعب داخل الشباك. 

 

وأضاع نوتنجهام فرصة لا تعوض في الدقيقة 80، عندما أبعد كوناتي رمية تماس، لكن جيبس وايت تابعها ناحية البديل برينان جونسون الذي قابلها بلمسة واحدة، لتصطدم محاولته بالعارضة.

 

ومرت رأسية من نونيز بجانب المرمى في الدقيقة 85، ثم حاول المهاجم نفسه إسقاط الكرة من فوق الحارس نافاس دون أن يفلح في الوقت بدل الضائع.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news314050.html