2023/05/10
جددت وقوفها مع الشعب الفلسطيني.. اليمن تدين التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة


أدانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أسفر عن إستشهاد عدد من الفلسطينين.

واعربت وزارة الخارجية اليمنية – في بيان لها – "عن ادانتها الشديدة للتصعيد الذي تقوم به قوات الكيان الإسرائيلي والمتمثل بالغارات الجوية على قطاع غزة والتي أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين، واستمرارها في اقتحام الأحياء المدنية والمقدسات الدينية".

وشددت، على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف هذه الاعتداءات والممارسات الممنهجة والمتكررة بحق الشعب الفلسطيني. وفق ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية.

وجددت وزارة الخارجية، التأكيد على وقوفها الدائم والثابت مع الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة، وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لمبادرة السلام العربية والقرارات والتشريعات الدولية ذات الصلة.

وارتفعت حصيلة شهداء غارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم الثلاثاء إلى 15 شهيدا، بينهم 3 من قادة سرايا القدس مع زوجاتهم وعدد من أطفالهم. وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إن 40 طائرة مقاتلة نفذت فجر اليوم غارات على أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، موضحا أن العملية كانت مشتركة مع جهاز الأمن العام (شاباك).

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم استشهاد 13 مواطنا وإصابة 20 آخرين -بينهم نساء وأطفال- في الغارات الإسرائيلية على القطاع، قبل أن تعلن مساء ارتفاع الحصيلة إلى 15 شهيدا بعد استشهاد فلسطينيين اثنين بقصف للاحتلال لسيارة شرق خان يونس.

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news314368.html