2023/05/12
الأنواع المختلفة لأنظمة تشغيل السيارة

يختلف نظام التشغيل المستخدم في السيارة حسب الطراز، ومن الآمن أن نقول إن العديد من السيارات تستخدم شكلاً من أشكال Linux ، حيث إنه نظام تشغيل موثوق به ومتعدد الاستخدامات. لذا، إذا كنت تتساءل عما إذا كانت سيارتك تستخدم Linux ، فمن المحتمل أنها تعمل!
- نظام تشغيل السيارة
نظام تشغيل السيارة (VOS) هو نظام كمبيوتر يتحكم في محرك السيارة وناقل الحركة والأنظمة الأخرى. يراقب ويدير أداء السيارة ويوفر المعلومات للسائق. توجد أنظمة VOS في السيارات والشاحنات والحافلات والمركبات الأخرى. وهناك منافسة شرسة بين المصنعين والموردين وشركات تكنولوجيا المعلومات لتطوير أنظمة تشغيل السيارات. Windows وmacOS وLinux من Apple هي إصدارات مفتوحة المصدر لبعض أهم أنظمة تشغيل أجهزة الكمبيوتر. إذا قمت بتقسيم كل شيء إلى جهات تصنيع فردية، فيبدو أن كل مصنع صغير لأجهزة الكمبيوتر الشخصية يرغب في أن يكون لديه نظام تشغيل خاص به. لإنجاز المهمة، سيكون عليك تكريس قدر هائل من الجهد والمال. يتطلب التحسين والتقدم المستمر للأنظمة الرقمية المعقدة التزاماً فكرياً ومالياً عالياً من كلا الطرفين.
- نظام تشغيل كمبيوتر السيارة
نظام تشغيل الكمبيوتر الشخصي للسيارة هو نظام تشغيل مصمم للاستخدام في السيارات. يعتمد على نواة Linux ويوفر واجهة مستخدم ومجموعة من التطبيقات المخصصة للاستخدام في السيارة. تم تصميم نظام تشغيل كمبيوتر السيارة ليتم استخدامه مع شاشة تعمل باللمس، ويمكن التحكم فيه عن طريق الصوت أو الإيماءات. يتضمن ميزات؛ مثل مشغل الموسيقى والملاحة ومعلومات الطقس.
- نظام تشغيل السيارة ذاتية القيادة
نظام التشغيل Linux هو النظام الأساسي المفضل للمركبات ذاتية القيادة. تم تطوير نماذج السيارات الذاتية القيادة من فولكس فاجن وجنرال موتورز باستخدام Linux ، كما تم تطوير أجهزة كمبيوتر السيارة المستقلة من Google باستخدام Linux. يتوفر نظام التشغيل Linux في عدد من الإصدارات، لكن Ubuntu و Linux المدمج هما الأكثر شيوعاً.
تتميز المركبات ذاتية القيادة بالذكاء الكافي للعمل دون مساعدة من السائق بسبب أنظمة التشغيل الخاصة بها. نظام التشغيل (OS) هو دماغ النظام؛ إنه الكمبيوتر الذي يتحكم في جميع مكوناته. يستخدم عدد من الشركات المصنعة، بما في ذلك Tesla و Mercedes-Benz وAudi و Veoneer ، DriveWorks. تتعاون كل من Google و Microsoft و Apple على تطوير أنظمة تشغيل المركبات المستقلة الخاصة بها. تم تصميم Mentor Nucleus OS لتوفير استشعار منخفض زمن الوصول وعالي الدقة للسيارات المستقلة من المستوى الخامس.

- نظام تشغيل السيارة ريد هات
نظام التشغيل Red Hat داخل السيارة (IVOS) هو نظام أساسي قائم على Linux مصمم لتطبيقات السيارات. يعتمد على توزيع Red Hat Enterprise Linux (RHEL) ويستخدم نفس النواة وبرامج التشغيل ومكونات البرامج مثل RHEL. تم تحسين IVOS للاستخدام في المركبات، مع ميزات مثل إمكانات الوقت الفعلي والتوافر العالي ودعم بروتوكولات السيارات. تم تطوير نظام IVOS وصيانته بواسطة فريق من المهندسين في شركة Red Hat، Inc.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news314422.html