الأحد 17 يناير 2021
حرب بلا هوادة على الطلاب في الخارج
الساعة 12:48 مساءً
معاذ الصوفي معاذ الصوفي

حرب بلا هوادة على الطلاب، كانت بعض الملحقيات تصرف سلف للطلاب بعدما يطلعوا روح الطالب. الآن أوقفت قيل أن تعميمات صدرت بعدم صرف سلف مهما كان وضع الطالب وحاجته لسلفة.

بالمختصر خلوه يموت جوع!

الملحقيات بدورها تهز رأسها وتقول حاضر، لا تعترض وتقول هذا لا يصح وتكون صوت الطلاب وتقول في وضع كهذا مستحقات سنة كاملة متأخرة السلف إنقاذ ونصرفها بمبرر وبحسب الإحتياج، ولا أنها عملت على إنتظام صرف مستحقات الطلاب من خلال المتابعة اليومية ورفع الكشوفات في موعدها أولا بأول ونشرها تحت مبدأ الشفافية وقانون حق الحصول على  المعلومة المقر في اليمن.

لم نسمع في يوم من الأيام أن ملحقية ثقافية وضحت بشكل رسمي معاناة الطلاب وقالت هذا الوضع لا يحتمل وقدمت حلول ومعالجات.

تروح للملحقية تطالب برسوم دراسية مثلا أسوة ببقية أبناء الذوات والسرق وأصحاب الرتب والمعالي يعطوك مذكرة إلى من يهمه الأمر وكأنك لقيط يحاولون التخلص منك!

لا تعطيك الملحقيات مذكرة إلى وزارة التعليم العالي التي أبتعثتك وهي مسؤولة عنك، يعطوك مذكرة إلى من يهمه الأمر وانت اتصرف بمعنى مذكرة لا تسمن ولا تغني من جوع.

نشعر أحيانا وكأننا ندرس غصبا عن الملحقيات الثقافية ووزارة التعليم وأنه لولا أن قد الطلاب أمر واقع أنهم ما يخلوا حد يدرس، إلا عيال المسؤولين الذين يأتون بتوجيهات مساعدة ورسوم ورسوم نشر ..الخ.

الآن معنا وزير تعليم عالي مؤمن جدا، نحن في موعد صرف مستحقات الربع الأول 2021م ولم تصرف مستحقات الربع الثاني 2020م بعد!

ولم نسمع نخس واحد لوزيرنا المؤمن يبدو أنه صائم أو أطال السجود.


إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
آخر الأخبار