السبت 13 ابريل 2024
انتفاضة مسلحة داخل مناطق سيطرة الحوثي
الساعة 12:24 صباحاً
محمد عبدالله القادري محمد عبدالله القادري

تحرك العديد من الجبهات في آن واحد ، كجبهات تعز ومأرب وحجة والساحل وغيرها ، جعلت الناس في مناطق سيطرة الحوثي يستبشرون خيراً ، وارتسمت البسمة على شفاههم ، واصبحوا يترقبون بفرح تقدم عملية التحرير لمناطقهم وينتظرون ذلك بفارغ الصبر ، وهذا ما يدل على شبه الاجماع الشعبي الذي يريد التخلص من الحوثي ، بل يوضح ان مناطق سيطرة الحوثي مهيأة لانتفاضة مسلحة شعبية ضده ، ولكنها تحتاج من يرتب او يدير وينظم ويتعامل بشكل ذكي وتوقيت مناسب.

أغلب المدن التي يسيطر عليها الحوثي كعواصم محافظات وغيرها في مناطق سيطرته أصبحت خاوية على عروشها ، فمقاتلي الحوثي جميعهم في الجبهات.
في إب لا يتجاوز عدد عناصر الميليشيات الحوثي عن 200 فرد كقوات امنية ، وهؤلاء اذا حدثت مواجهات سيفروا ولن يواجهوا.
في العاصمة صنعاء لم يتبقى سوى مرافقي المسؤولين وعناصر  قليلة  في المباني الحكومية واقسام الشرطة.
وعلى ذلك قياس عمران وصعدة والمحويت وذمار.

الانتفاضة المسلحة الشعبية داخل مناطق سيطرة الحوثي ، ستربك الحوثي وتلخبطه وتبعثره من الداخل.
وتجعله يسحب عناصر من ميليشياته من الجبهات وهذا ما يسهل عملية تقدم التحرير ، كما ستجعله يقوم بايقاف عملية التحشيد والتجنيد الاجباري للجبهات.

يجب انطلاق جبهات داخلية في مناطق سيطرة الحوثي ، عبر تسلل عدد من الوحدات العسكرية بلباس مدني ، وتفجر جبهات داخلية لتطعن الحوثي من الخلف وتمزقه من الداخل ، وتجعله شبه محاصر ما بين جبهات قادمة من الامام وجبهات منتفضة من الداخل.

الآن الحوثي لديه خلافات كبيرة مع الاهالي في مناطق سيطرته بسبب انه يريد تجنيد ابناءهم للجبهات اجبارياً ، وانطلاق جبهات داخلية في ظل اشتعال الجبهات الاخرى ، سيكون ذلك دليل اقناع على انطلاق التخلص النهائي الفعلي من الحوثي ، وهو ما سيجعل التفاف شعبي حول الجبهات الداخلية ومساندتها.

 من جهة اخرى يجب وضع الطابع الشعبي على عملية مواجهة الحوثي ، وهذا ما يفيد الجانب السياسي تجاه المجتمع الدولي ، فإذا اراد المجتمع الدولي الضغط على الدولة والتحالف العربي لايقاف الجبهات ، لن يستطيع الضغط على الجانب الشعبي باعتبار ذلك ثورة مسلحة ضد الحوثي لا تستطيع الدولة والتحالف ايقافها ، واذا الشعب يوماً اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر.

مثلما تم هناك الدعوة لنفير عام وتعبئة عامة ضد الحوثي  في المناطق المحررة ، يجب ان تكون هناك دعوة لانتفاضة شعبية مسلحة في المناطق غير  المحررة ، مع العلم ان الانتفاضة الداخلية لن تنجح إلا اذا كانت متزامنة مع اشتعال جميع الجبهات والتي يكون اشتعالها بشكل عسكري عبر قوات الجيش والدولة او بالجانب الشعبي عبر النفير العام او بكليهما.


إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
آخر الأخبار