الخميس 29 يوليو 2021
أيوب الفنان الإنسان
الساعة 04:21 مساءً
جمال انعم جمال انعم

دراسة ونقد تجربة أيوب الفنية ورحلته الغنائية عموما مما يغني ويثري هذه التجربة أكثر سيما حين  يتولى ذلك دارسون ونقاد متخصصون بالفن والغناء والابداع لديهم القدرة والادوات اللازمة.
 
أما أيوب الفنان الإنسان وفي هذا العمر أجدني مع ابقائه في المنطقة الآمنة والحفاظ عليه وعلى رمزيته وعلى كل  ما يعنيه ويمثله لليمن واليمنيين على مستوى  الروح والوجدان.
 
رصيد أيوب عامر وبوسعه إن يسحب  منه ما شاء.
 
 أيوب عمر من لحون. وطن من أغنيات لا تشيخ، تسقط  الكائنات وتبقى  المعاني  "بحسب أحمد ضيف  الله العواضي  وأيوب  معنى باق وإسقاطه يجرح أرواحنا ويصيب أيوب داخلنا، ويدمينا ويشعرنا بالإهتراء والتفسخ.
 
لا شيء بعد  ينال من أيوب، فقد منحنا كل ما يبقينا أحياء وشبابا مفعمين بالحب موارين بالحياة لا نتوب  من الحب والعشق والغرام، ولا نكف عن الولع  بهذه الأرض التي غناها أيوب وأغناها واعتصر  روحه في قلبها سحبا، من أغان لا تكف عن الهطول.
 
لأيوب مقام لا ينال وندين له بكل موال وكل مقطع وبكل رنة وتر.
 
ندين لأيوب بالكثير من انسانيتنا ورهافة الحس والشعور ومعه أحببنا أنفسنا أكثر وعشقنا اليمن أكثر وتعرفنا إلى أرواحنا وايقاعات قلوبنا ومعه غنت الروابي والسهول ورقصت القرى والمدائن وعلى أغانيه تهادت الحقول وازدهت المواسم وانعقد الفرح وانبثقت شموس الحرية وتلامعت بروق الثورة وتمجد الشعب وعلا النشيد.
 
أي ديون لك مستحقة مغني أحلامنا وآمالنا وأشواقناً وعينا على أغانيك الملهمة وكبرنا حولك بلادا لا تكف عن الغناء.


إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
آخر الأخبار