الاربعاء 27 يناير 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - نيابة الأموال تمنع مدير برنامج الغذاء العالمي ونائبه بعدن من السفر على خلفية تورطهم بقضايا فساد (وثيقة)
نيابة الأموال تمنع مدير برنامج الغذاء العالمي ونائبه بعدن من السفر على خلفية تورطهم بقضايا فساد (وثيقة)
الساعة 12:51 صباحاً

نيابة الأموال تمنع مدير برنامج الغذاء العالمي ونائبه بعدن من السفر على خلفية تورطهم بقضايا فساد (وثيقة)

 



بدأت نيابة الأموال العامة في مدينة عدن، بفتح تحقيق حول شبهات فساد لبرنامج الأغذية العالمي، بعد ضبط كميات من السلع الغذائية المنتهية الصلاحية في أسواق المدينة.

ووجهت نيابة الأموال العامة في عدن، مذكرة إلى مصلحة الهجرة والجوازات، أمس الأول، تطالب بمنع مدير مكتب برنامج الاغذية العالمي ونائبه من السفر، على خلفية تورطهم بقضايا فساد.

وقالت النيابة في مذكرتها  إنها “تحقق في قضايا من شأنها الإضرار بالاقتصاد الوطني والمتهم فيها منظمة الغذاء العالمي ممثلة بمديريها في مكتبها في عدن موتينتا شيموكا، ونائبه محمد علي محمود”.

وطالبت المذكرة، بإدراج أسمي المذكرين في القوائم السوداء، والتوجيه إلى كافة المنافذ، بمنعهم من السفر، حتى الانتهاء من اجراءات التحقيق.

ووجهت النيابة مذكرتها، بعد نحو اسبوع من ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية متداولة في الاسواق، بما فيها حليب اطفال ودقيق القمح، والمياه، والسكر، وغيرها من المكملات الغذائية، ثبت أن مصدرها مستودعات تابعة للمنظمة الأممية.

في السياق، التقى محافظ عدن، أحمد حامد لملس، أمس، القائم بأعمال مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي، أنطوني سباييتي، وعدداً من مسؤولي البرنامج، لمناقشة تداعيات قضية الأغذية الفاسدة التي تمّ ضبطها في مستودعات البرنامج والأسباب التي أدّت لذلك، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأعرب لملس، عن تقديره للظروف التي يعمل بها البرنامج مقارنة بما تمرّ به البلاد بسبب الحرب وانعكاساتها. وقال: إن “القضية أصبحت في أيدي الأجهزة القضائية ممثّلة بالنيابة العامة”.

وأكّد، أنّه “يتطلع إلى عدم تأثير تلك الحادثة على عمل وتدخلات برنامج الغذاء العالمي”، مجدداً الدعم الكامل للبرنامج والعمل على تذليل أي صعوبات تواجه تنفيذ مشاريعه.


آخر الأخبار