الاربعاء 4 أغسطس 2021
الرئيسية - بوابتي الرياضي - تأهل يمني إلى التصفيات النهائية لكأس آسيا
تأهل يمني إلى التصفيات النهائية لكأس آسيا
تأهل منتخب اليمن إلى التصفيات النهائية لكأس آسيا  
الساعة 12:41 مساءً (متابعات )

تأهل المنتخب اليمني الأول لكرة القدم للتصفيات النهائية لكأس أسيا في الصين 2023، رغم خسارة جميع لقاءاته في دور الاياب,

وتأهل المنتخب اليمني، بعد أن تم اختياره كأفضل ثاني فريق يحتل المركز الخامس من المجموعات الثمان برصيد 5 نقاط، فيما ستلعب منتخبات أندونيسيا، وتايون، وغوام، كمبوديا، التي حصلت على نقاط أقل، مباراة الملحق لتحديد المنتخبين المتأهلين.



ووقع المنتخب اليمني ضمن 22 منتخب تأهلوا مباشرة من بين 26 منتخبا، لخوض منافسات التصفيات الأخيرة المؤهلة لكأس اسيا القادمة.

ورغم ان المنتخب اليمني انهى التصفيات التمهيدية التي اقيمت في السعودية متذيلا مجموعته برصيد 5 نقاط فقط، الا انه استفاد من تغيير الاتحاد الأسيوي نظام التصفيات واختيار المتأهلين.

وحدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المنتخبات الـ26 التي ستخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2023 بالصين، حيث ستقام القرعة في 24 يونيو/حزيران الجاري، في العاصمة الماليزية كوالالمبور

ومن بين هذه المنتخبات 5 منها عربية، وهي: "الكويت، البحرين، الأردن، فلسطين واليمن".

وستخوض منتخبات إندونسيا والصين تايبيه وغوام وكمبوديا، الملحق المؤهل لدور المجموعات، بخوضها مباراتي ذهاب وإياب يومي 7 أيلول/سبتمبر و12 تشرين أول/أكتوبر 2021.

ومن المنتظر، أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تصنيفه الشهري يوم الجمعة المقبل، حيث سيعتمد الاتحاد الآسيوي على هذا التصنيف، لتحديد المنتخبات التي ستأتي على رأس مجموعاتها.

وتقسم المجموعات إلى 6، حيث تحتل المنتخبات الأعلى تصنيفا صدارة مجموعتها، ويتأهل بعدها الأول والثاني إلى نهائيات كأس آسيا 2023 بالصين، إلى جانب المنتخبات المتأهلة مسبقا.

وتأهل مباشرة إلى كأس آسيا، كل من "الصين المضيفة وسوريا وأستراليا والسعودية وايران واليابان والإمارات وعمان وقطر والعراق وفيتنام ولبنان وكوريا الجنوبية".


آخر الأخبار