السبت 16 اكتوبر 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - بعد مهاجمته زعيم الجماعة.. فشل محاولة حوثيةلاعتقال لأحد المراجع الزيدية بصنعاء
بعد مهاجمته زعيم الجماعة.. فشل محاولة حوثيةلاعتقال لأحد المراجع الزيدية بصنعاء
يحي الديلمي
الساعة 10:02 صباحاً (خاص)

أفشل مصلون في أحد مساجد صنعاء، محاولة لاعتقال، أحد المراجع الزيدية، بعد انتقاده ممارسات لجماعة الحوثية المسلحة.

مصادر مطلعة، قالت إنما يعرف بالأمن الوقائي، حاول اعتقال، يحيى الديلمي، عقب انتهاءه من خطبة صلاة الجمعة، في جامع الفليحي بالعاصمة صنعاء.



 

في تسجيل لخطبة الجمعة الماضية القاها العلامة يحيى الديلمي في جامع الفليحي بالعاصمة صنعاء يخاطب عبدالملك الحوثي وأعماله السرية ،، وفيها تحدث الخطيب عن البدرومات والدورات الثقافية والقائمين عليها ونسف الولاية واتباع الولاية وكشف حربهم ونسف السيء الحوثي الذي وصفه بالمتخبئ والخايف. بحسب مصادر في صنعاء أراد الامن الوقائي للحوثه عقب انتهاء خطبة الجمعة أخذه الا ان المصلين منعوهم في حين اكدت معلومات عن اختطاف ابنه بعد عصر الجمعة وهو مخفي حتى الان. العلامة الديلمي كان محبوساً في مارب وتم اطلاق سراحه في اخر صفقة لتبادل الاسرى ويذكر ان الحوثيين هدموا جامع النهرين (منذ مايقارب ١٨ شهراً) و الذي كان خطيبه الديلمي بحجة انحراف القبله عن موضعها !!

Posted by ‎يحيى حسين العابد‎ on Sunday, September 19, 2021

وبحسب المصادر، فإن الديلمي انتقد الممارسات التي تقوم بها الجماعة، ومنها أنشطتها السرية، المتصلة بالدورات الثقافية.

المصادر، أوضحت أن خطبة الجعة للديلمي، هاجم فيها،  الدورات الثقافية والقائمين عليها ونسف الولاية واتباع الولاية، كما شن هجوما على زعيم الحوثيين، ووصفه  بالمتخبئ والخائف.

ووفقا للمصادر، إن عناصر من الامن الوقائي، حاولوا عقب انتهاء خطبة الجمعة، اعتقال الديلمي، غير أن المصلين منعوهم في حين أكدت معلومات، اعتقال ابنه بعد عصر الجمعة، الذي لا يزال معتقلا حتى الآن.

 


آخر الأخبار