الأحد 22 مايو 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - قرارات جمهورية مرتقبة بتغيير قائد محور تعز ضمن التحضيرات لمعركة تحرير المحافظة
قرارات جمهورية مرتقبة بتغيير قائد محور تعز ضمن التحضيرات لمعركة تحرير المحافظة
الساعة 11:02 مساءً (بوابتي - متابعات خاصة)

 

كشف مصدر مسؤول في السلطة المحلية عن قرارت مرتقبة لتغيير قائد المحور اللواء خالد فاضل.



وبحسب المعلومات فإن قرار تغيير قيادة المحور قيد الدراسة حالياً لدى وزارة الدفاع وأيضاً التحالف.

وأفاد المصدر بأنه من بين أسباب تغير قيادة المحور هو الخلافات الداخلية التي برزت مؤخراً في مؤسسة الجيش بالمدينة وأيضاً توسع رقعة التباينات بين القيادات العسكرية المعروفة نفسها وأيضاً السلطات المحلية.

وذكر المصدر بأن الإسم المطروح حالياً لمنصب قيادة المحور هو اللواء يوسف علي محمد الشراجي وهو من القيادات العسكرية البارزة المعروفة في تعز وسبق أن شغل المنصب ذاته خلال السنوات الماضية.

ياتي ذلك في ضل التحضيرات للحكومة الشرعية، بدعم من التحالف العربي المساند لها، لمعركة واسعة لاستكمال تحرير ما تبقى من محافظة تعز. التي تسيطر مليشيا الحوثي على أجزاء واسعة من مركزها ومديرياتها الريفية.

مصدر عسكري مطلع كشف في وقت سابق أن “هناك توافقات على إزاحة حزب الإصلاح من قيادة المشهد العسكري في المحافظة. الذي ظل يتصدره طيلة السبع سنوات الماضية. قابلها إخفاقات ميدانية وانعكاس سلبي على الجانب الأمني في المناطق المحررة من المحافظة”.

وأضاف: أن “على رأس القيادات التي سيتم إزاحتها قائد محور تعز اللواء خالد فاضل، ومستشاره عبده فرحان سالم (الحاكم العسكري لتعز). إضافة إلى عدد من قادات الألوية العسكرية، يليها خطوة ثانية تتمثل بتغيير قادات كتائب الألوية والقادة الميدانيين”.

وتابع: “من المرجح أن يصدر خلال الأيام القليلة المقبلة قراراً جمهورياً بتعيين قائد جديد لمحور تعز العسكري. وأن هناك ثلاثة اسماء مطروحة لشغل المنصب خلافا لقائده الحالي خالد فاضل. من ضمن الاسماء المرشحة العميد يوسف الشراجي الذي تجمعه علاقة وطيدة بقيادات حزب الإصلاح. كما سبق أن تولى قيادة المحور سابقاً ومن المستبعد إعادته”.


آخر الأخبار