الثلاثاء 24 مايو 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - بحيرة شوران العجيبة في شبوة.. معلومات وأساطير؟
بحيرة شوران العجيبة في شبوة.. معلومات وأساطير؟
الساعة 11:02 صباحاً (متابعات)

تتميز محافظة شبوة بالعديد من الأماكن السياحية الرائعة ومن ابرز تلك الأماكن بحيرة شوران التي تعد معلما سياحيا ذا مناظر خلابة ءاية في الجمال.

 



 موقع البحيرة

تقع بحيرة شوران شرق مدينة بئر علي، أعلى جبل بركاني ضخم ذات فوهة بعرض حوالي كيلو ونصف، ويبلغ ارتفاعها عن سطح البحر  قرابة 200متر وتطل البحيرة  على شاطئ بحر العرب، ما اكسبها جمالا ومنظرا رائعا.

 

أشجار البحيرة ولون مائها الفيروزي الفريد

يحيط بالبحيرة حزام نباتي من اشجار نادرة وغير مألوفة للزائر ،وكأنها واحة خضراء كاشجار الشورى او القرم او ماتعرف بأشجار المانجروف.

 

وتقول الدراسات التي اجريت على المنطقة بأنها تعرضت في الأزمنة الماضية الى انفجار بركاني كبير، نتج عنه هذا التشكيل التضاريسي الخلاب.

 

ويحيط الجبل بالبحيرة من كل جانب وتتكون مياه البحيرة من خليط من مياه الأمطار ومياه جوفية مترسبة بالإضافة إلى اختلاطها مع مياه بحر العرب حيث يوجد برزخ صغير يمد البحيرة بيماه البحر ما اكسبها لونا فريدا يميل الى اللون الزمردي او الفيروزي الجميل ويرى زائر البحيرة تلك الالوان المتناسقة التي تشعره بالاسترخاء من روعة المنظر الخلاب.

 

ويرجع سبب ذلك اللون أيضا الى المخلفات الكبريتية والطحالب، وبقايا اشجار المنانجروف المتواجدة بكثرة حول البحيرة.

 

الحكايات والاساطير عن بحيرة شوران

نسجت حول بحيرة شوران كثير من القصص والاساطير، التي تروي حكايات تاريخ هذا البحيرة وسبب تكوينها وقيل انها شبيهة بمثلث برمودا الغريب او  كهوف الصحراء الجزائرية، لكن الحقيقة انها اية في الجمال الأخاذ والسحر الرباني الذي يحكي قدرة الخالق سبحانه واية من آياته في أرضه.


آخر الأخبار