الثلاثاء 18 يونيو 2024
الرئيسية - أخبار اليمن - بعد تدخل الرئيس.. أسرة الشيخ الباني تعلن موعد تشييع جنازته في شبوة
بعد تدخل الرئيس.. أسرة الشيخ الباني تعلن موعد تشييع جنازته في شبوة
الساعة 05:49 مساءً (متابعات )

أعلنت أسرة الشيخ "عبدالله بن عبدالله الباني"، تحديد مكان وموعد تشييع جثمانه، في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وقتل الشيخ الباني، برصاص مسلحين عقب أداءه خطبة وصلاة عيد الفطر المبارك الماضي، في مدينة بيحان محافظة شبوة، قالت وزارة الداخلية انهم يتبعون قوات دفاع شبوة.



وقالت الأسرة في تسجيل مرئي، يوم أمس الثلاثاء، إنه سيتم تشييع جثمان الشيخ الباني سيكون يوم الجمعة المقبلة، بعد صلاة العصر في مدينة بيحان، محافظة شبوة، شرقي البلاد.

ووفقا لبيان الأسرة، فإن تحديد موعد تشييع جثمان الشيخ جاء بناء على طلب رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، الذي أجرى أمس اتصالا هاتفيًا، بوالد الراحل، وتعهد بالقبض على القتلة وتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزاءهم الرادع.

وذكرت أنها "وقفت أمام المستجدات في قضية تصفية الشهيد يوم عيد الفطر، بتلك الطريقة الدموية البشعة، وبالرغم أن وقع الجريمة كان علينا كبيرًا إلا أن ما وجدناه من تضامن كبير من جميع أبناء اليمن كان له الأثر العظيم في نفوسنا بالتخفيف من عظم المصيبة، وهول الفاجعة". 

وأكد بيان الأسرة، أنهم لمسوا من الجميع التأكيد على ضرورة أن تأخذ العدالة الصادقة مجراها في الاقتصاص من القتلة، ومحاسبة كل من شارك في هذه الجريمة. 

 

وحسب البيان، فإن العليمي أكد على المتابعته المباشرة المباشرة من أجل أن تسير إجراءات التقاضي بكل جديّة وسرعة، حتى تتحقق العدالة الكاملة غير المنقوصة.


آخر الأخبار