الاثنين 21 يونيو 2021
الرئيسية - بوابتي الدينية - الاعلان عن موعد منع الدخول إلى المشاعر المقدسة
الاعلان عن موعد منع الدخول إلى المشاعر المقدسة
الاعلان عن موعد منع الدخول إلى المشاعر المقدسة
الساعة 02:03 مساءً (متابعات)

أعلنت إمارة منطقة مكة منع الدخول إلى المشاعر المقدسة بدون تصريح اعتبارًا من يوم غدٍ الأحد وحتى نهاية الثاني عشر من ذي الحجة.

وتستعد الجهات الأمينة، لتطبيق قرار منع الدخول إلى المشاعر المقدسة بدون تصريح، وتوقيع الغرامات المالية بحق المخالفين.



وكان مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، صرح في 12 يوليو الجاري، بأنه ستتم معاقبة كل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة «منى– المزدلفة– عرفات» بلا تصريح، بغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، وفي حال تكرار المخالفة تتضاعف العقوبة.

وبدءًا من 5 من ذي الحجة، سيتم منع دخول المركبات المخالفة إلى مكة المكرمة، وفقًا لما صرح به المتحدث الرسمي للأمن العامّ في الحج، العميد سامي الشويرخ.

وقال الشويرخ، إن رجال المرور سيباشرون تنفيذ مهامهم بمداخل مكة المكرمة لضبط ومنع المركبات المخالفة من الدخول إلى العاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة، وتطبيق مقتضى الأنظمة والتعليمات بشأنها.

وستباشر قيادة أمن الحج لشؤون المرور مهامها بمداخل المشاعر المقدسة اعتبارًا من الساعة الثانية عشرة من ليلة الخامس من شهر ذي الحجة، لمنع جميع أنواع المركبات من الدخول إلى المشاعر المقدسة من صباح اليوم الخامس حتى نهاية اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة، على أن يُستثنى من ذلك مركبات نقل الحجاج المرخصة وسيارات المشرفين والموظفين المصرح لها بالدخول.

 

 


آخر الأخبار