الجمعة 22 يناير 2021
الرئيسية - علوم وتكنولوجيا - لهذه الأسباب .. توقف عن استخدام متصفح كروم .. وإليك أفضل البدائل
لهذه الأسباب .. توقف عن استخدام متصفح كروم .. وإليك أفضل البدائل
الساعة 05:06 مساءً (متابعات)



عتبر متصفح Chrome كروم من أكثر المتصفحات استخداما فى العالم، ويوفر العديد من الميزات، ولكن يحتوى المتصفح على عدد من المشكلات التى تجعل البعض يتحول فورا إلى متصفح آخر، خصوصا إخفاقه فى حل مشكلات الخصوصية والأمان لمستخدميه. 
 
وبحسب موقع Lifehacker فإن متصفح كروم يحتوى على عدد من المشكلات التى تؤثر على تجربة المستخدمين، حيث يفضل الاعتماد على متصفحات أخرى بدلا منه، حيث يعانى من : 
 
- استهلاك الذاكرة والبطارية 
 
ويستهلك كروم ذاكرة ذاكرة الوصول العشوائي كبيرة للغاية تتسبب للمستخدمين بمشكلات كبيرة فى الأداء بالإضافة إلى استهلاك البطارية بشكل ملحوظ. 
- الإعلانات الكثيرة 
 
وليست هناك أدوات فعالة فى متصفح كروم للقيام للقيام بالحد من الإعلانات حيث يعتبر من أكث المتصفحات احتواء على الإعلانات، كما أنه يجمع معلومات المستخدمين. 
- الافتقار لتوفير الخصوصية بشكل جيد 
 
يعد متصفح كروم جيدا في إبقاء نشاط التصفح وبيانات المستخدمين الشخصية بعيدًا الهاكرز والمواقع المشبوهة ولكنه فى نفس الوقت، يجمع البيانات ويقوم ببيعها للمعلنين. 
 
وفقا للموقع فإنه هناك بدائل أفضل من تجربة استخدام متصفح كروم ومنها :
- متصفح  Firefox
 
متصفح  Firefox هو ثاني أشهر متصفح عالميا بعد Google Chrome، ويعتبر أفضل متصفح بحث للباحثين عن الخصوصية حيث أثبت منذ عام 2014 أنه يعطى أهمية كبيرة لخصوصية المستخدمين.
 
- متصفح  DuckDuckGo

 
ويعتبر DuckDuckGo من أفضل المتصفحات المتعلقة بالخصوصية، ووصل تحميل DuckDuckGo إلى 20 مليون تحميل في 2019، فيما وصل عدد تحميله الآن من قبل المستخدمين إلى أكثر من 100 ألف تحميل في اليوم الواحد.
- متصفح SeaMonkey 
 
و SeaMonkey لا يعتبر من المتصفحات المشهورة مثل Google Chrome وFirefox ويتميز باحتوائه على خاصيات مثل الإيميل وأدوات لتحرير HTML والشات وأدوات لتطوير الويب
- متصفح Opera
 
ويعتبر Opera متصفح يحتوى على خصائص عديدة ومتنوعة منها أن نسخته الجديدة Reborn 3 منها أنه يربطك مباشرة ببعض التطبيقات مثل فيسبوك وماسنجر، كما أنه يمكنك من رؤية سجل البحث أو الصفحات المتعلقة ببحثك، ويعتبر Opera محرك يحتوى على نسبة أمان عالية، كما أن به VPN مجانية وهى شبكة افتراضية خاصة. 
- متصفح Vivaldi  
 
ويوفر  Vivaldi أفضل خيار لمستخدمى شبكة الإنترنت الذين يقومون بالبحث على شئ متشعب ويحتاجون إلى فتح نوافذ عديدة ويقوم المحرك بتنظيم عملية فتح النوافذ الكثيرة حتى لا يتوه المستخدم بين كل النوافذ المفتوحة.   


آخر الأخبار