الاربعاء 3 مارس 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - مصادر غربية تستبعد جلوس الشرعية والحوثيين على طاولة مفاوضات جديدة
مصادر غربية تستبعد جلوس الشرعية والحوثيين على طاولة مفاوضات جديدة
اليمن الشرعية الحوثيين مفاوضات غريفيث
الساعة 07:17 صباحاً (متابعات )

رجحت مصادر دبلوماسية غربية، رفض الشرعية الجلوس على طاولة مفاوضات جديدة مع جماعة الحوثي، بعد إدراجها في قوائم الارهاب الدولي.

وقالت المصادر، إن الشرعية تستحيل الجلوس مع الحوثيين، ولكن وقف الحرب والأزمة أكثر أهمية، لذلك المبعوث الأممي مستمر في جهوده حول الإعلان المشترك.



غير أن المصادر أكدت أن مارتن غريفيث، والذي أجرى اتصالا عبر تقنية الفيديو مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة اليمنية، أحمد عوض بن مبارك "  منفتح على أي مقترحات أخرى من الأطراف لإنهاء الصراع المستمر منذ ست سنوات".

وأشارت المصادر إلى أن المبعوث الأممي لليمن واجه رفضاً من الشرعية للقاء الحوثيين حتى الآن لنقاش حل سياسي، بيد أن مصادر غربية أخرى لم تستبعد أن يجتمع الطرفان حول ملفات أخرى تتعلق ببناء الثقة بين الطرفين.

وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة اليمنية، أحمد عوض بن مبارك، قد شدد على أن القرار الأميركي بإدراج جماعة الحوثي في قائمة الإرهاب بداية لتصحيح مسار التعامل مع الميليشيات لخدمة السلام.

وأشارت المصادر ، وفقا للشرق الأوسط، إلى أنه " إذا كان لدى الأطراف مقترحات أخرى ممكنة لا بأس، مارتن يريد السلام ووقف الحرب وإعادة الأمور لطبيعتها، وليس لديه طريقة واحدة، إذا كان هناك طريقة أخرى سوف يسمع لآراء الأطراف".

 


آخر الأخبار