الأحد 23 يونيو 2024
الرئيسية - أخبار السيارات - حيل سحرية لإزالة الخدوش من سيارتك بسهولة
حيل سحرية لإزالة الخدوش من سيارتك بسهولة
الساعة 10:55 صباحاً (متابعات)

مقترحات من

من أكثر الأشياء التي تزعج مالك السيارة هو تعرضها للخدوش لأنها تشوه جمال السيارة و تطمس ملامحها الفخمة و يفقدها دورها في اسعادك فضلا عن تقليل قيمتها وسعرها عند إعادة البيع.



إصلاح الخدوش في السيارة يتطلب الكثير من الوقت و الجهد و إهدار المال عند الفنيين و في هذا السياق نطرح عليكم هذا الموضوع و نعرض عليكم حيل بسيطة لمعالجة خدوش السيارة بنفسك و بدون فني . 

يجب أولا فهم ما هي نوعية الخدوش فتوجد خدوش سطحية بسيطة، وهي تحدث نتيجة الاحتكاكات البسيطة وخدوش متوسطة تخرق الطلاء، وتحدث نتيجة احتكاكات متوسطة القوة مع السيارات الأخرى، وتسبب تشوهًا في هيكل السيارة و اخي عميقة تزيل طلاء السيارة .

1- الخدوش العميقة لا يمكن معالجتها بنفسك بل يجب التوجه إلى مركز سيارات متخصص ليعالج هذه المشكلة، حيث لا تجدي معها هذه الطرق لعلاجها ويجب معالجتها بالمعجون و إعادة طلائها داخل كبينه مخصصة .

2- طرق علاج الخدوش البسيطة و المتوسطة

- طلاء الأظافر

يأتي طلاء الأظافر بالعديد من الألوان، وغالبًا يوجد منها ما يناسب لون السيارة، ولاستخدامه قم باختيار اللون المناسب للون سيارتك، ثم قم بفرد طلاء الأظافر باستخدام فرشاة خاصة على المكان المتضرر إلى أن يختفي الخدش .

-معجون الأسنان

يتم غسل المنطقة جيدا وتجفيفها، ثم يتم تمرير طبقة من معجون الأسنان الذي يحتوي على مواد للكشط، ويتم مسح المعجون بحركة دائرية على المنطقة المصابة بالخدش، بواسطة قطعة من القماش الناعم، ثم غسلها جيدا بالماء.

- الشمع المنزلي

يمكن استخدام الشمع في إزالة الخدوش البسيطة وجعله غير ظاهر، كل ما عليك فعله هو تنظيف المنطقة المتضررة ثم قم بفرك الشمع عليها، على أن يتم تغطية الخدوش تماما، ثم يتم مسح المنطقة المتضررة باستخدام قطعة من القماش الناعم.


آخر الأخبار