الاثنين 12 ابريل 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - قائد عسكري وخبير في حروب صعدة الست يكشف عن الطريقة الوحيدة لإخضاع الحوثيين للسلام
قائد عسكري وخبير في حروب صعدة الست يكشف عن الطريقة الوحيدة لإخضاع الحوثيين للسلام
الساعة 02:20 صباحاً (متابعات)

 

أكد ركن أول عمليات المنطقة السادسة، العميد الركن صالح البيل، أن "الحسم العسكري وإلحاق الهزيمة الكبيرة بالحوثيين هو من سيخضعهم للإستسلام والسلام، واعادة الشرعية وانهاء الانقلاب، فيما عقد الاتفاقيات معهم ليس الا تجريب المجرب”.



 

وأوضح البيل في تصريح لصحيفة الجيش "26 سبتمبر"، "أن مليشيا الحوثي لا تؤمن بالسلام، وتقبل بالمبادرات والإتفاقيات لفترة معينة لتستعيد قواها، “عندما تكون في فترة ضعف ووهن، وعندما تجد نفسها قد التقطت انفاسها تنقض الإتفاقيات والمبادرات".

 

وتطرق العميد البيل وهو كان مشاركاً في قتال الحوثي في حروب صعدة المختلفة ، الى أساليب مليشيا الحوثي في الحروب الستة في صعدة، مشيرًا الى انها كانت كلما أبرمت إتفاقية بينها وبين الدولة نكثتها، وذلك بعد عدة أشهر من الإتفاق بعد أن ترتب صفوفها، فضلاً عن نكثها لاتفاقية السويد وغيرها من الاتفاقيات المبرمة معها".

 

وأضاف: "هذه الجماعة لا تؤمن بالسلام والعيش بسلام، فهي جماعة دموية شعارها الموت، وتاريخها حافل بالقتل والدمار، لأن ذلك جزء اساس من عقيدتها، وهي تاريخياً وعندما أستعان بها سيف بن ذي يزن لنصرته وطرد الأحباش من اليمن قام الفرس بإرسال القتلة والمجرمين لنصرته، وهذه المليشيا امتداداً لذلك".

 

واعتبر العميد الركن صالح البيل: "مليشيا الحوثي عبارة عن مشروع إيراني صفوي، وقرارها ليس بيدها وإنما بيد الحرس الثوري”. مؤكداً أما نحن في الجيش الوطني فنحن مشروع سلام نتمنى أن لا تراق قطرة دم يمني واحد، وإنما ندافع عن ووطننا، ونواجه المليشيا لإستعادة الدولة ومؤسساتها".


آخر الأخبار