الاثنين 20 سبتمبر 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - فلكي يمني يطلق عددا من التحذيرات للمواطنين
فلكي يمني يطلق عددا من التحذيرات للمواطنين
الساعة 06:00 مساءً (بوابتي - متابعات )

 

اطلق الفلكي اليمني محمد عياش عدد من التحذيرات والتنبيهات الهامة داعيا الجميع التقيد بها وتنفيذها من اجل السلامة والمصلحة العامة.



 

وقال الفلكي محمد عياش انه مع تزايُد فُرص هطول الأمطار الرعدية المُتفاوتة الغزارة على مناطق مُتفرقه من البلاد، واشتداد الحالة الماطرة على المُحافظات الغربية خلال الأيام القادمة فإِنه يجب التنويه للأهمية إلى بعض الإِرشادات و التنبيهات الهامه التي يجب على الجميع التقيُد بها من أجلِ السلامة والمصلحة العامة .

 

وجاءت التحذيرات كالتالي :

– الابتعاد عن مجاري السيول وعدم المجازفة في عبور الأوديةِ الموسمية أثناء هطول الأمطار التي قد تكون غزيره أحياناً وتتشكل على إِثرها السيول الجارفة بشكلٍ مُفاجئ.

 

– تجنب الأماكن ذات المنسوب المُنخفض والتي قد تتجمع وتتدفق إليها مياه الأمطار عند استمرارها لساعات أو هطولها بكميات عالية.

 

– الإخوة السائقين عليكم توخي الحيطةِ والحذر وخاصةً أثناء السفر ليلاً بين المُدن الجبلية، وذلك نتيجة وجود احتمالية حدوث بعض الانزلاقات والانهيارات الصخرية والطينية على جوانب الطُرق في المُنعطفات والمُنحدرات الجبليةِ الحاده، وكذا تشكُل السُحب المنخفضة وانتشار الضباب الكثيف وتدني مُستوى الرؤيةِ الاُفقيةِ معها.

 

– الإخوة المُزارعين في مناطق المُرتفعات والأحواض الجبلية عليكم بأخذ الاحتياطات والتدابيرِ اللازمة إن أَمكن، وذلك لحماية بعض المحاصيل الزراعية التي قد يلحقَها الضرر جراء تساقُط زخات البرد التي قد تكون وارده في بعض الأحيان.

 

– تجنُب استخدام الأجهزة التي قد تصدر منها أي ذبذبات كهرومغناطيسيه وكذا الهواتف المحمولة أثناء هطول الأمطار المصحوبةِ بِالعواصف الرعدية، لما لذلك من خطورة قد ينجُم عنها جذب الصواعق الرعدية والتعرض لِصدماتِها الكهربائية الحارقة والمميتة.


آخر الأخبار