الخميس 6 اكتوبر 2022
الرئيسية - بوابتي الدينية - السعودية تعلن موعد استقبال طلبات العمرة
السعودية تعلن موعد استقبال طلبات العمرة
Advertisements
code
السعودية تعلن موعد استقبال طلبات العمرة
الساعة 07:36 صباحاً (متابعات )
Advertisements
code

أعلنت السعودية يوم غد الاثنين، موعدا استقبال طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجيًاً ورفع الطاقة الاستيعابية إلى 2 مليون معتمر شهريًاً.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة، البدء في استقبال طلبات العمرة، من المواطنين والمقيمين بالإضافة إلى استقبال طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجيًّا اعتبارًا من يوم الإثنين الأول من شهر محرم، وبطاقة استيعابية تصل إلى 60 ألف معتمر موزعة على 8 فترات تشغيلية، لتصل الطاقة الاستيعابية إلى 2 مليون معتمر شهريًّا.


Advertisements
code

وأوضحت الوزارة، أن إصدار التصاريح من خلال تطبيقي "اعتمرنا وتوكلنا"، فيما قال نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح مشاط، أن وزارة الحج والعمرة عملت بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى قبل بدء موسم عمرة 1443هـ، على وضع الآليات التنفيذية وتهيئة بيئة آمنة.

وعن البروتوكولات الصحية للمعتمرين من داخل المملكة، أكد نائب وزير الحج والعمرة، أن التحصين سيكون شرطًا أساسيًّا لأداء مناسك العمرة وفق ما يظهره تطبيق "توكلنا" لفئات التحصين الثلاثة (محصن حاصل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، أو محصن أمضى 14 يومًا بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعافٍ من الإصابة) لجميع الفئات العمرية المحصنة لمعتمري الداخل.

وأضاف أن المعتمرين القادمين من خارج المملكة فيجب إرفاق شهادة التحصين المصادق عليها من الجهات الرسمية في بلد المعتمر ضمن مسوغات طلب أداء المناسك مع اشتراط أن تكون اللقاحات معتمدة.

 

Advertisements
code
Advertisements
code

آخر الأخبار