الخميس 28 اكتوبر 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - صعدة..مقتل وإصابة 11 جندياً بقصف حوثي استهدف حفلاً عسكريًا بذكرى عيد الثورة
صعدة..مقتل وإصابة 11 جندياً بقصف حوثي استهدف حفلاً عسكريًا بذكرى عيد الثورة
الساعة 02:10 مساءً (متابعات)



ُتل ثمانية جنود وأصيب ثلاثة آخرون، اليوم الاثنين، بقصف صاروخي حوثي استهدف حفلاً عسكرياً بمناسبة العيد التاسع والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة، في محافظة صعدة، شمالي اليمن.
 
ونقل مراسل وكالة (شينخوا)، فارس الحميري، عن مصادر عسكرية، قولها إن مليشيا الحوثي استهدفت حفلاً عسكرياً بمناسبة عيد الثورة لقوات لواء (الفتح) بمديرية كتاف في محافظة صعدة، ماأدى إلى مقتل 8 جنود وإصابة 3 آخرين.
 
وأضاف إن اثنين من الجرحى حالتهم حرجة.
 
وهذا هو الهجوم الثالث من نوعه الذي تستهدف فيه مليشيا الحوثي مواقع عسكرية وأعيان مدنية بالتزامن مع احتفالات بعيد الثورة منذ مساء السبت.
 
وكان هجوم صاروخي حوثي استهدف السبت، حفلاً لإيقاد شعلة ثورة سبتمبر بمديرية ميدي، بمحافظة حجة (شمال غرب اليمن) أسفر عن 12 قتيلا وجرح 22 آخرين وفق بيان للسلطة المحلية.
 
وليلة السبت أيضاً استهدفت المليشيا الحوثية منزل محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة في منطقة "كرى"، بمديرية الوادي، بصاروخين باليستيين، ما أدى إلى حدوث أضراراً كبيرة في المنزل والبيوت المجاورة.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه احتفالات الشعب اليمني بالعيد التاسع والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة التي أطاحت بحكم الإمامة الذي تحاول مليشيا الحوثي استعادته عبر انقلابها على النظام الجمهوري.


آخر الأخبار