الخميس 2 ديسمبر 2021
الرئيسية - عربية ودولية - قراصنة يخترقون موقع ترامب ويعطلون أحد أقسامه
قراصنة يخترقون موقع ترامب ويعطلون أحد أقسامه
الساعة 01:08 مساءً (متابعات)

تمكن قراصنة إلكترونيون من اختراق نطاق فرعي "قسم" من موقع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لفترة وجيزة من الوقت، وبث رسالة نصية مقتبسة من خطاب سابق للرئيس التركي أردوغان.

واستبدل "المخترقون" واجهة القسم المخترق برسالة مكتوبة باللغة التركية، احتوت آية من القران الكريم اقتبسها الرئيس التركي أردوغان في خطاب سابق له "ولا تكونوا كالذين نسوا الله فأنساهم أنفسهم".



ووفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، تم اختراق قسم من موقع ترامب على الإنترنت في بداية هذا الشهر أيضا، وذلك وفقًا لأرشيفات الإنترنت.
ورجحت الشبكة بأن يكون هذا الاختراق من النوع الذي يُعرف بالتشويه "الطمس"، ويتمكن من خلاله المهاجم من الوصول إلى موقع إلكتروني ما ويستبدل المحتوى بمحتواه الخاص، وتُوصف هذه الاختراقات بانها ليست معقدة ولا يصل خطرها إلى الأنظمة الأساسية والحساسة للكمبيوتر.

ولفتت إلى أن هذا المخترق قد أعلن مسؤوليته سابقا عن تشويه موقع حملة جو بايدن في أواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بعد أسابيع من انتخاب الرئيس بايدن. زاعمة أنه "تركي".


ووصفت وكالات الاستخبارات الأمريكية الحادث في تقرير صدر في مارس 2021 بأنه واحد من "عدد قليل من المحاولات الفاشلة للقرصنة الإلكترونية للتأثير أو التدخل في الانتخابات الأمريكية لعام 2020".


آخر الأخبار