السبت 27 نوفمبر 2021
الرئيسية - إقتصاد - مركزي عدن يحدد الثلاثاء موعدا لمزاد ثانٍ لبيع 15 مليون دولار
مركزي عدن يحدد الثلاثاء موعدا لمزاد ثانٍ لبيع 15 مليون دولار
الساعة 10:06 صباحاً (متابعات خاصة)

حدد  البنك المركزي اليمني، ومقره عدن غدا الثلاثاء موعد المزاد الثاني لبيع. 15 مليون دولار من العملة الأجنبية للبنوك التجارية، وذلك عبر النظام الإلكتروني الجديد.

وقال البنك في بيان صحفي إنه "فتح مزاد علني لبيع مبلغ خمسة عشر مليون دولار أمريكي، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر".



وأضاف أن "تقديم العطاءات يتم باستخدام منصة Refinitiv الإلكترونية، على ان يقدم البنك المركزي العطاءات نيابة عن البنوك التي ليس لديها اشتراك على المنصة بناءً على طلب رسمي يقدم للبنك عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض".

ويبدأ المزاد في الساعة العشرة صباحاً ويغلق الساعة الثانية عشر ظهرا في نفس اليوم على أن يكون مبلغ العطاء بمضاعفات الألف دولار، حسب البيان.

واشترط البنك المركزي أن "لا تتجاوز العطاءات المقدمة من كل مشترك عن ثلاثة عطاءات، وأن لا يتجاوز إجمالي العطاءات المقدمة نسبة 20 بالمئة من إجمالي قيمة المزاد، وعدم حق المشارك إلغاء أو تغيير العطاءات بعد تقديمها.

وأوضح البنك أنه "سيغطي حسابات البنوك المرسلة في بالخارج بحسب طلبهم خلال يومي عمل من تاريخ المزاد"، مؤكدا نشر "نتائج ترسيّة المزاد في نفس اليوم على موقع البنك المركزي اليمني".

والأسبوع الماضي فتح المركزي اليمني، أول مزاد إلكتروني لبيع 15 مليون دولار أمريكي، وأعلن الأربعاء نتائج العطاءات المقبولة والبالغة "ثمانية عطاءات بإجمالي مبلغ ثمانية مليون وسبعمائة وخمسة وسبعون ألف دولار أمريكي، وبلغ سعر الدولار الواحد في المزاد 1411 ريالا يمنياً".

 


آخر الأخبار