الثلاثاء 24 مايو 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - موجات صقيع تجتاح عدد من المحافظات اليمنية والإرصاد يحذر
موجات صقيع تجتاح عدد من المحافظات اليمنية والإرصاد يحذر
الساعة 06:17 مساءً (بوابتي - متابعات)

 

توقع مركز الأرصاد الجوية السبت، تدني في درجات الحرارة الصغرى مع استمرار الكتلة الهوائية الباردة وموجه صقيع تسببت بضريب شديد على المحاصيل الزراعية في عديد من المحافظات اليمنية.



وقال المركز في نشرته الجوية اليومية إن محطات الرصد سجلت أدني درجات الحرارة بلغت في ذمار صفر درجة مئوية، وعمران صفر فاصل خمسة درجات، بينما صنعاء درجتين ومنطقة السدة في إب خمس درجات وخمس في المحويت وعشر في شبوة.

وأضاف أن الاجواء باردة إلى شديدة البرودة ستكون على محافظات صعدة وعمران وصنعاء وذمار والبيضاء والضالع وإب، فيما باردة إلى باردة نسبياَ في تعز ولحج وأبين وشبوه وحضرموت ومأرب والجوف.

وحذر المركز  كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر والمسافرين إلى هذه المحافظات الجبلية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة.

وحث المزارعون على أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي والنحل حفاظا عليها من أثار البرودة.

وشهدت بعض المحافظات خلال الأيام الماضية موجه صقيع أدت إلى ضرب المحاصيل الزراعية وفي وجهة الخصوص تلك المحافظات التي رصدت تدني شديد بدرجات الحرارة الصغرى، في حين تشير تقارير الرصد إلى أن استمرار حالة عدم استقرار الطقس خلال الساعات القادمة.

 


آخر الأخبار