الاربعاء 29 يونيو 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - البيض يفتح النار لأول مرة على المجلس الانتقالي
البيض يفتح النار لأول مرة على المجلس الانتقالي
الساعة 10:12 مساءً (بوابتي - متابعات)

 

قال هاني علي سالم البيض نجل الرئيس الأسبق لما يعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية إن سياسة المجلس الانتقالي الجنوبي إن سياسة الانتقالي الجنوبي الداخلية والخارجية لم تعد مقبولة شعبيا وذات فعالية أو جدوى.



وأضاف البيض -في سلسلة تغريدات على تويتر -  مخاطبا الانتقالي إن "دور المتفرج أو المحايد في الداخل غير مقبول وشعبك يصرخ ويئن من شدة المعاناة وما وصل إليه الأمور".

وزعم أن اتباع أوهام الخارج كل هذه المدة هو ذهاب نحو متاهات ليس فيها خير للجنوبيين".

وقال إنه في الوقت الذي يجب أن يقود ما سماها "ثورة تحررية" تعتمد على اسقاط المناطق وتحرير الارض وتكثيف العمل المقاوم والالتحام بالجماهير، تم ترحيل هذه المهام الوطنية الاستراتيجية لاعتبارات غير مقنعة.

وبحسب هاني البيض فإنه كان ينبغي أن يعوض ذلك بمهمة تعزيز الجبهة الداخلية ثم الاسهام بفعالية في تحسين الحالة المعيشية للناس.

وحث  الذين يرسمون سياسات الانتقالي على الصعيد الداخلي والخارجي لأن يراجعوا أنفسهم ويضعوا اجتهاداتهم فيما سماه "الميزان الوطني الجنوبي" ومحل تقييم جاد لا بميزان السياسة الافتراضي.

وأردف نجل البيض مخاطبا الانتقالي بالقول "كأنك أصبحت دولة ذات سيادة وكل شيء على ما يرام، أراضيك محتلة قضيتك في مهب الريح والحال بالداخل يصعب على الكافر ولا يسر عدو" حد قوله.

وختم هاني البيض تغريداته بالقول "بهذا الضعف في النتائج والمحصلات سيؤدي الى احراق ما تبقى من رصيدك يا انتقالي وإلى غياهب الجب".


آخر الأخبار