الاربعاء 26 يناير 2022
الرئيسية - عربية ودولية - بالفيديو: واقعة مثيرة بين رجل دين إيراني وامرأة في أحد شوارع قم تهزّ إيران
بالفيديو: واقعة مثيرة بين رجل دين إيراني وامرأة في أحد شوارع قم تهزّ إيران
الساعة 02:57 مساءً (متابعات)

أظهر مقطع فيديو نشرته ناشطة إيرانية عبر صفحتها على “تويتر”، رجل دين إيراني يعتدي على امرأة بالضرب، بزعم عدم ارتدائها الحجاب في مدينة قم.

فضيحة رجل دين إيراني
وفي التفاصيل، نشرت الناشطة الإيرانية مسيح علي نجاد، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر أحد ملالي إيران بمدينة قم، وهو يضرب امرأة على رأسها بعصاه بعد نصحها بالحجاب، فيما ردت عليه المرأة بدهس عمامته التي سقطت على الأرض.



ويظهر مقطع فيديو، نشرته وكالة “إيران إنترناشيونال” من زاوية أخرى أن رجل دين آخر سقطت عمامته أثناء هروبه من المكان.

والملا هو فقيه مسلم عند بعض الطوائف الإسلامية، وتستخدم الكلمة بشكل شائع في دول إسلامية مثل العراق والكويت وإيران وتركيا وباكستان وأفغانستان، وشبه القارة الهندية، وآسيا الوسطى، حيث يكون الملا خريج مدرسة دينية إسلامية ويطلق على رجل دين محلي أو على إمام مسجد.

الاعتداء على نساء غير محجبات
وفي أكتوبر/تشرين الأول الفائت، هزّ فيديو مواقع التواصل الاجتماعي في إيران، حيث أظهر وحشية شرطة الآداب مع النساء اللواتي لا يرتدين الحجاب.

ونشرت الناشطة الإيرانية الشهيرة مسيح علي نجاد، حينذاك، فيديو على حسابها في تويتر، يظهر قيام شرطة الآداب باعتقال امرأة بالقوة لعدم ارتدائها الحجاب.

وأرفقت هذه المشاهد بتعليق قالت فيه إن عناصر شرطة الآداب قاموا بالقبض على المرأة بأداة تستخدم لمطاردة الحيوان ورموها في الشاحنة.

والجدير بالذكر، أن ثورة الملالي التي قامت عام 1979، جلبت تغييرات كبيرة طالت النساء وتركز الاهتمام على ثياب النساء وغطاء الرأس حيث ألزمت السلطات الإيرانية جميع النساء بارتداء الحجاب.
المصدر: ستيب نيوز

 


آخر الأخبار