الاثنين 15 أغسطس 2022
الرئيسية - بوابتي الرياضي - نادال يصعد للدور الثالث بـ"أستراليا المفتوحة" في طريقه نحو إنجاز تاريخي
نادال يصعد للدور الثالث بـ"أستراليا المفتوحة" في طريقه نحو إنجاز تاريخي
الساعة 10:57 صباحاً (وكالات)



دم النجم الإسباني المخضرم رفائيل نادال أداء كبيراً وفاز على منافسه الألماني الصاعد من التصفيات يانيك هوفمان 6-2 و6-3 و6-4 الأربعاء ليتقدم إلى الدور الثالث في منافسات فردي الرجال ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس ويحافظ على فرصته في حصد اللقب رقم 21 والانفراد بالرقم القياسي العالمي لعدد مرات التتويج في البطولات الأربع الكبرى.
وحالياً يتقاسم نادال الرقم القياسي العالمي لعدد مرات الفوز بالألقاب في البطولات الكبرى مع السويسري روجر فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش برصيد 20 لقباً لكل منهم.
ولأسباب مختلفة يغيب ديوكوفيتش وفيدرر عن أولى البطولات الكبرى للموسم الحالي بينما أصبح نادال البطل السابق الوحيد في القرعة حالياً.
وإذا نجح نادال في الفوز بلقب البطولة مرة ثانية فإنه سيصبح ثاني لاعب فقط بعد ديوكوفيتش يحرز جميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى مرتين منذ بداية عصر الاحتراف في 1968.
لكن نادال أكد غير مرة أن هدفه الوحيد في أستراليا المفتوحة هذا العام هو الحفاظ على صحته عقب عودته للملاعب بعد غياب طويل بسبب مشكلة في القدم والعدوى بفيروس كورونا.
وقال نادال الذي فاز ببطولة للاستعداد لأستراليا المفتوحة مؤخراً: "قلت هنا قبل انطلاق البطولة إن الأمور لن تكون مثالية. لكن في كل يوم أنزل فيه إلى الملعب فإن فرصتي في تقديم أداء أفضل تكون أكبر".
وأضاف النجم الإسباني: "أعتقد أنني أتعامل مع الأمور بصورة طيبة، وأنا سعيد بفرصة الظهور في الدور الثالث مرة أخرى هنا بعد كل ما تعرضت له. بصراحة لا أشعر بأي ضغوط كبيرة تثقل كاهلي".
وسبق لنادال بطل أستراليا المفتوحة في 2009 اللعب في مواجهة هوفمان المصنف 126 عالمياً مرة واحدة وكانت في بطولة فرنسا المفتوحة في 2019 عندما فاز اللاعب الإسباني وبكل جدارة بثلاث مجموعات متتالية.
وحاول هوفمان (30 عاماً) الصمود اليوم في مواجهة نادال لكنه لم ينجح بينما تمكن المصنف السادس من كسر إرساله أربع مرات خلال المباراة وأنقذ نقطتين لكسر إرساله.
وسيلتقي نادال في الدور المقبل مع الروسي كارين ختشانوف أو مع الفرنسي بنجامين بونزي.
وأكد نادال إنه يرغب في اللعب بصورة هجومية أكثر مستقبلاً.
 


آخر الأخبار