الثلاثاء 28 يونيو 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - تصريحات نارية لوزير الدفاع ”المقدشي”: بنادقنا توحدت وجاهزون لخوض المعركة الفاصلة
تصريحات نارية لوزير الدفاع ”المقدشي”: بنادقنا توحدت وجاهزون لخوض المعركة الفاصلة
الساعة 07:45 مساءً (بوابتي - متابعات)

قال وزير الدفاع الفريق ركن محمد علي المقدشي، إن قوات الجيش على استعداد لخوض المعركة العسكرية إذا أصرت مليشيا الحوثي على الحرب.

وأكد المقدشي، أن موقف القوات الحكومية اليوم بات اقوى من أي وقت مضى بعد أن توحدت البنادق ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران .



جاء ذلك خلال تفقده، وحدات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة، والقوات المرابطة في جبهات مديريات ميدي وحيران وعبس وحرض بمحافظة حجة. حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

واطّلع وزير الدفاع خلال الزيارة التي رافقه فيها محافظ محافظة حجة عبدالكريم السنيني، على أحوال المقاتلين. كما أشاد “بتضحياتهم في سبيل خدمة الوطن والتصدي لمليشيا التمرد والكهنوت الحوثية ومشروعها الإيراني”.

وعقد وزير الدفاع، اجتماعاً بقيادة المنطقة العسكرية الخامسة وقادة الوحدات، واستمع من قائد المنطقة اللواء ركن يحيى صلاح، إلى شرح تفصيلي حول مجمل الأوضاع الميدانية والخروقات التي ترتكبها مليشيا الحوثي.

وقال الفريق المقدشي”إن الجيش ملتزم بالهدنة الأممية ويحتفظ بحق الرد على الخروقات الحوثية واعتداءاتها المستمرة على مواقع الجيش في مختلف الجبهات واستمرارها في نهج الغدر والانتقام والإرهاب”.

وأضاف: “نحن نُقاتل من أجل انهاء الحرب التي فرضتها مليشيا التمرد والانقلاب الحوثية”.

وأردف: “ملتزمون بالهدنة، لكننا جاهزون للمعركة العسكرية إذا أصرت المليشيا على الحرب، فمشروعها قائم على الدماء والدمار”.

وتابع: “موقفنا اليوم أقوى بعد أن توحدت بنادقنا وتوحد أصواتنا وصفنا الجمهوري”.

وشدد المقدشي، على ضرورة “المضي نحو استكمال بناء المؤسسة العسكرية ورفع كفاءة منسوبيها علميا ومعرفيا، وتعزيز وحدة وتماسك القوات المسلحة والانضباط القيادي والالتزام بالربط والضبط العملياتي والإداري”.

كما أكد، اهتمام مجلس القيادة الرئاسي “بمنتسبي القوات المسلحة باعتبارها الرهان الضامن لاستقرار وأمن وسلامة الوطن”.

وأشاد، بمواقف قيادة تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، الداعمة للشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة في مختلف المراحل والمجالات.


آخر الأخبار