الثلاثاء 9 أغسطس 2022
الرئيسية - أخبار بوابتي - الموت يفجع ''الملك سلمان'' ويخطف أحد أقربائه والحزن يعمم السعودية
الموت يفجع ''الملك سلمان'' ويخطف أحد أقربائه والحزن يعمم السعودية
الساعة 10:43 مساءً (بوابتي - متابعات)

أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الأربعاء، وفاة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود.

وبحسب ما أوردته وكالة واس السعودية، سيتم الصلاة عليه يوم غد الخميس الموافق 29 / 12 / 1443هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض. 

كما نعى وفاة الأمير عبدالرحمن بن ناصر، عدد كبير من أمراء أسرة آل سعود بينهم أولاد أخيه، عبدالله بن سلطان بن ناصر آل سعود، ومحمد بن سلطان بن ناصر آل سعود.



ويشار إلى أن الأمير عبدالرحمن، هو الابن الحادي عشر من أبناء الأمير ناصر بن عبد العزيز آل سعود، وهو ابن أخ الملك الحالي سلمان بن عبدالعزيز.

من هو الأمير عبدالرحمن بن ناصر آل سعود؟

وولد الأمير عبدالرحمن عام 1947، ووالدته هي الأميرة العنود بنت رشيد بن جبر الرشيد، من أمراء قبيلة شمر، وكان محافظ محافظة الخرج سابقًا.

ودون العديد من الأمراء والشخصيات العامة والنشطاء، آلاف التغريدات عبر تويتر نعوا فيها وفاة الأمير الراحل، الذي شكل خبر وفاته صدمة للسعوديين.

ويشار إلى أن الأمير عبد الرحمن بن ناصر آل سعود، سار على سيرة أبيه الراحل الأمير ناصر، أمير منطقة الرياض السابق الابن السادس من أبناء الملك عبد العزيز. فكان محبًا لأعمال الخير وحل مشاكل المواطنين.

وخاصة بمحافظة السيح التي أكبر مدنها هي “الخرج”، التي أصبحت ذات نهضة كبيرة وتغيرت معالمها تمامًا عند توليه الإمارة فيها أواخر العام أكتوبر 2001.

وكان الأمير عبدالرحمن حريصا جدًا على جانب المحافظة على التراث بجميع أشكاله، وخاصة المباني والمعالم القديمة. حيث طور عدد كبير منها سواء عندما كان بمحافظة الدرعية أو محافظة الخرج.


آخر الأخبار