الجمعة 9 ديسمبر 2022
الرئيسية - تقارير وحوارات - وتمددت الهدنة الأممية..!
وتمددت الهدنة الأممية..!
Advertisements
الهدنة اليمن
الساعة 04:55 مساءً (متابعات)
Advertisements

تململ عددٌ من اليمنيين من تمديد الهدنة الأممية الأخير، ورأى البعض الآخر أنها آخر الفرص للتوصل إلى حلٍ سياسي شامل، المضحك المؤلم في الأمر هو ما نراه في حسابات القيادات الحوثية بوسائل التواصل الاجتماعي، وخطاباتهم الفارغة بوسائل إعلامهم.

خرج الحوثة ليوهموا الشارع في مناطق سيطرتهم بأنهم يطالبون بشروطٍ تصب في مصلحة المواطنين، وكم أتمنى أن يكون ذلك فعلًا، لكنهم يطالبون بما يملأ بطونهم وحساباتهم الشخصية، المضحك في الأمر هو توقعهم بأنهم سيتحايلون بكلماتهم الفارغة على عقول اليمنيين، واستمروا في ذلك وقالوا لن نوافق على الهدنة بتاتًا.


Advertisements
code

بيد أنهم وافقوا في آخر اللحظات، لعلمهم أنها تصب في صالحهم على كافة الأصعدة، فإن أخذنا هذا الموضوع من زاويةٍ اقتصادية فالواردات من الموانئ تنعش سوقهم السوداء المبنية على سرقة المساعدات وبيعها بأغلى الأثمان، ومن زاويةٍ عسكرية فصفوفهم المتفككة يتم تعبئتها الآن بالحملات التعبوية التي تروج لها بالمراكز الصيفية المستهدفة للأطفال والمراهقين.

على هذا المنوال سنجد أن الحوثيين مستفيدين تمامًا من كل الهدن، ولكنهم يخرجون في الإعلام ليدعوا أنهم يبحثون عن الصالح العام، وهذا هو النهج الإيراني ذاته، ولكننا كيمنيين ننظر إلى مشروع الهدنة الموسع كآخر نقاط اللاعودة، فإما حلٌ سياسيٌ شامل، أو حلٌ عسكريٌ حازم!.

 

 

Advertisements
Advertisements

آخر الأخبار