الخميس 6 اكتوبر 2022
الرئيسية - بوابتي الرياضي - الشباب السعودي يضم جلاد ريال مدريد وبرشلونة
الشباب السعودي يضم جلاد ريال مدريد وبرشلونة
Advertisements
code
الساعة 02:47 صباحاً (بوابتي - متابعات)
Advertisements
code

أبرم نادي الشباب السعودي صفقة هجومية مميزة من الدوري الإسباني، وبالتحديد من نادي سيلتا فيجو.

وكانت تقارير صحفية كشفت أن المدرب الإسباني فيسنتي مورينو، المدير الفني للشباب، طلب من إدارة النادي التعاقد مع مواطنه سانتي مينا، مهاجم سيلتا فيجو.


Advertisements
code

وأصدر سيلتا فيجو بيانا عبر موقعه الرسمي (الثلاثاء) يعلن خلاله التوصل لاتفاق مع الشباب بشأن إعارة سانتي مينا إلى الشباب، قبل أن يعلن النادي السعودي عبر صفحته الرسمية على "تويتر" ضم اللاعب.

وأضاف النادي الإسباني أن اللاعب البالغ من العمر 27 عاما سينضم إلى الليوث لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة حتى 30 يونيو/ حزيران لعام 2023.

ويعد سانتي مينا أصغر هداف في تاريخ سيلتا فيجو، بعدما سجل هدفه الأول مع الفريق بعمر 17 عامًا و10 أشهر في عام 2013.

وانتقل مينا إلى فالنسيا مقابل 10 ملايين يورو في صيف عام 2015، وشارك في 150 مباراة سجل خلالها 42 هدفًا وقدم 18 تمريرة حاسمة.

وتمكن سانتي من حصد لقب كأس ملك إسبانيا مع فالنسيا في موسم 2018-2019، قبل أن يعود إلى سيلتا فيجو بعد 4 سنوات قضاها في صفوف "الخفافيش"، ليقضي معه 3 مواسم جديدة، سجل خلالها ما مجموعه 42 هدفا أيضا في 163 مباراة.

ويستعد سانتي مينا الآن لخوض أول تجربة له خارج إسبانيا في الأراضي السعودية.

عُرف سانتي مينا بتألقه في مواجهة عملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، حيث سبق له زيارة شباكهما في العديد من المناسبات خلال فترة تواجده في الليجا على مدار 9 مواسم.

وفي مواجهاته ضد ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني، لم يفوت مينا فرصة هز شباك الفريق الملكي، إذ نجح في إحراز 5 أهداف خلال 14 مباراة بالدوري الإسباني.

وفي مبارياته أمام برشلونة، سجل مينا 4 أهداف خلال 14 مباراة أيضا، ودون اللاعب رقما تاريخيا بعدما قص شريط أهدافه أمام البارسا في 5 ديسمبر/ كانون الأول 2015، إذ أصبح أصغر مَن يسجل في الفريق الكتالوني منذ 2008، حيث كان يبلغ من العمر (19 سنة و363 يوما).

Advertisements
code
Advertisements
code

آخر الأخبار