الاربعاء 21 فبراير 2024
الرئيسية - طب وصحة - إعصار يجتاح وسط اليابان ومقتل شخصين
إعصار يجتاح وسط اليابان ومقتل شخصين
الساعة 12:22 مساءً

ذكرت وكالة كيودو للأنباء أن إعصارا اجتاح وسط اليابان يوم السبت متسببا في هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة مما أدى إلى مقتل شخصين وانقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن مدينة شيزوكا الواقعة جنوب غربي العاصمة طوكيو بشكل خاص تضررت بشدة بعد أن شهدت هطول أمطار بلغ منسوبها 417 مليمترا منذ بدء هطولها يوم الخميس.



وأضافت أن الرياح في مركز الإعصار تالاس تهب بسرعة نحو 65 كيلومترا في الساعة وبلغت ذروتها عند 90 كيلومترا في الساعة تقريبا.

وقالت كيودو إن رجلا في الأربعينات من عمره لقي حتفه في انهيار أرضي كما تم العثور على رجل عمره 29 عاما ميتا (NASDAQ:META) بعد أن سقطت سيارته في خزان.

وقالت شركة تشوبو إلكتريك باور جريد إن الكهرباء انقطعت عن نحو 120 ألف منزل وأضافت أن انهيارا أرضيا أدى إلى سقوط برجي كهرباء.

وقالت الشركة على حسابها على تويتر "نتوقع أن يستغرق إعادة الكهرباء بعض الوقت بسبب الانهيارات الأرضية، من بين عوامل أخرى".

وبحلول بعد ظهر يوم السبت ، عادت الكهرباء إلى غالبية المنازل، على الرغم من استمرار انقطاعها عن نحو 2800 منزل. وتشير تقديرات شركة تشوبو إلى أن الأمر سيستغرق بضعة أشهر حتى يتم إصلاح جميع الأبراج، حسبما ذكرت كيودو.

واستأنفت شركة سنترال جي أر تشغيل بعض خدمات القطارات السريعة التي تم تعليقها من مساء يوم الجمعة بسبب الأمطار.

وعلى الرغم من أن وكالة الأرصاد الجوية خفضت تصنيف الإعصار إلى إعصار خارج المدار صباح يوم السبت، إلا أنها تنبأت بهطول مزيد من الأمطار الغزيرة في شيزوكا وحثت على توخي الحذر من الانهيارات الأرضية والفيضانات.

وأصدرت مدينة يوكوهاما الواقعة على بعد نحو 30 كيلومترا إلى الجنوب من طوكيو توجيهات بالإخلاء لنحو ثلاثة آلاف من السكان ظهر يوم الجمعة أيضا.
 


آخر الأخبار