السبت 26 نوفمبر 2022
الرئيسية - منوعات - احذر.. هذه أضرار النوم على معدة فارغة
احذر.. هذه أضرار النوم على معدة فارغة
Advertisements
الساعة 09:44 صباحاً (متابعات)
Advertisements

فكرة عدم تناول الطعام والنوم على معدة فارغة ظناً أنك ستخسر الوزن بهذه الطريقة. فهذا الاعتقاد خاطئ. واذا كنت ممن ينامون على معدة فارغة توقف عن هذه العادة. لانها تسبب تلك الأضرار:

– الذهاب الى الفراش بمعدة فارغة سيحرمك من النوم وستجد نفسك تتقلب في فراشك وتعاني الأمرين حتى تنام. الخبر السيء الإضافي هو انه حتى حين تخلد الى النوم فان إشارات الجوع المرسلة الى الدماغ تبقيه في حالة من التأهب ما يعني أنك ستستيقظ أكثر من مرة أو لن تتمكن من إختبار النوم العميق الذي تحتاج اليه.


Advertisements
code

– عدم الحصول على قسط وافر من النوم يؤدي الى مجموعة متنوعة من الاثار السلبية. ومنها خفض معدلات الأيض مقابل إزدياد الشهية. ضعف جهاز المناعة. وإرتفاع نسبة الإصابة بالسكري وبعض الامراض السرطانية.

– إن كان هدفك من الذهاب الى النوم جائعاً هو خسارة الوزن فانت بالتأكيد لن تحقق ذلك. على العكس تماماً. أولاً أنت ترفع نسبة قيامك بتناول الطعام بشراهة خلال ساعات الليل لانه عندما ينخفض مستوى السكر في الدم بشكل كبير فحينها ستتناول الطعام من دون وعي أو سيطرة.

– عدم تناول الطعام يتلاعب بمستويات السيروتونين، وهو الهرمون الذي يلعب دوراً كبيراً في تنظيم مزاج الانسان. عدم التحكم بالمزاج يعني الاصابة بنوبات غضب خارجة عن السيطرة أو ردات فعل عدائية غير مبررة.

Advertisements
Advertisements

آخر الأخبار