الجمعة 27 يناير 2023
الرئيسية - أخبار اليمن - توجه سعودي للسماح للمسافرين بدخول المملكة بدون تأشيرة والحجز إلكترونيا
توجه سعودي للسماح للمسافرين بدخول المملكة بدون تأشيرة والحجز إلكترونيا
Advertisements
الساعة 06:57 مساءً (متابعات)
Advertisements

كلمة فيزا تعني الإذن الرسمي الذي تم الحصول عليه من السلطات المختصة لدخول بلد آخر غير بلد الجنسية. قبل التقديم ، من المهم معرفة ما إذا كانت دولة الوجهة تتطلب تأشيرة.

لدرجة أنه لا توجد متطلبات تأشيرة للسفر إلى بعض البلدان التي لديها اتفاقيات إعفاء من التأشيرة مع بلدنا. بالإضافة إلى ذلك ، لا تتطلب كل دولة تأشيرة ، ويمكن لبعض الدول المرور بينها بتأشيرة واحدة.


Advertisements
code

 

اعتمادًا على سبب دخول البلد ، تختلف أيضًا التأشيرات التي يحتاج الأشخاص لتقديمها. وفقًا لذلك ، يتم فصلها برموز معينة. من المهم معرفة هذه الرموز من القنصلية أو مسؤولي المؤسسة الوسيطة أثناء تقديم الطلب. يمكن تقديم طلبات التأشيرة للإقامة والعمل والمشاركة في الأنشطة الثقافية المختلفة والأسباب المماثلة.

بعض جوازات السفر أكثر قوة من غيرها، من حيث منحها دخولاً دون تأشيرة إلى عدد أكبر من الوجهات حول العالم، فعلى سبيل المثال، فإنّه بموجب برنامج الإعفاء من التأشيرة

يمكن لمواطني 38 دولة البقاء في الولايات المتحدة لمدة تصل إلى 90 يوماً دون الحاجة للحصول على تأشيرة سفر، وتشمل هذه البلدان شيلي، وإستونيا، وبروناي، وجمهورية مالطة.

وفي جديدنا ذكرت رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا “ATOR”، أن الحكومة السعودية قامت بتغيير قواعد التأشيرات للسياح من خلال إطلاق برنامج تأشيرة سياحية جديد.تعلن
ويوفر برنامج “Your Ticket is a Visa” الجديد، الذي تم تطويره بالاشتراك مع الخطوط السعودية، للمسافرين الذين يحجزون تذاكر السعودية الإذن لدخول البلد العربي الشهير لمدة 96 ساعة.

وسيتعين على الأجانب استخدام الأيام الأربعة المسموح بها على النحو الذي يرونه مناسباً، مثل مشاهدة المعالم السياحية أو الحج والعمرة، وسيتم تمديد الخدمة إلى جميع المطارات الدولية في الدولة.

وسيتمكن مسافرو السعودية من الحصول على تأشيرة عبور عند حجز التذاكر عبر الإنترنت، وفي عملية شراء التذكرة، سيتم سؤالهم عن الحاجة إلى تأشيرة. إذا كانت الإجابة بنعم

فسيتم إعادة توجيههم لملء استمارة طلب التأشيرة وتنفيذ بعض الإجراءات على بوابة خدمة التأشيرات الخاصة بالدولة، ولا يزال توقيت وتكلفة الخدمة طي الكتمان، وتاريخ الإطلاق المتوقع هو النصف الأول من عام 2023.

تنوي الخطوط الجوية في السعودية، الناقل الوطني للمملكة، إصدار تذكرة تسمح للمسافرين على رحلاتها بدخول البلاد لمدة أربعة أيام بلا تأشيرة وتتيح لهم أداء العمرة.

السعودية تتيح الدخول إليها مجاناً لـ4 أيام
وقال متحدث الشركة عبد الله الشهراني، مساء أمس الأربعاء، إن الخطوط السعودية ستعلن قريباً برنامج “تذكرتك تأشيرة” الذي يمكّن المسافرين على متن رحلاتها من دخول السعودية لمدة 96 ساعة، ويستطيع من خلالها التجول في مناطق المملكة وأداء العمرة.

ولم يُشِر المسؤول السعودي إلى موعد إطلاق خدمة إصدار التأشيرة.

الشهراني يوضح كيفية دخول السعودية مجاناً
وأوضح الشهراني أنه عند شراء المسافر تذكرة، “سيُسأل عن مدى حاجته إلى التأشيرة، فإذا أجاب بالموافقة سيكمل الإجراء الذي لا تتجاوز مدته 3 دقائق من الموقع ذاته دون الحاجة إلى اللجوء إلى موقع وزارة الخارجية للحصول على تأشيرة مثلما هو متّبع في بعض البلدان”.

وأضاف أن سبب إصدار هذه الخدمة هو أن كثيراً من الجاليات الإسلامية يرغب أن تكون السـعودية نقطة توقف لهم وبخاصة مدينة جدة لأداء مناسك العمرة، ثم إكمال رحلتهم.

الشهراني أردف: “تذكرتك تأشيرة، ليست مقتصرة على مطار جدة فحسب بل يشمل المطارات الدولية كافة”.

وأكد أن البرنامج الجديد سيزيد الطلب على الرحلات الدولية إلى السعودية، لافتاً إلى استعداد الشركة لزيادة الطلب على الرحلات الدولية بـ 40% خلال العام الجاري، وفقاً لموقع “أخبار 24”.

يذكر أنه في ديسمبر/كانون الأول الماضي، كانت وزارة الخارجية السعودية، قد أعلنت عن آلية الحصول على تأشيرة “الزيارة الشخصية”

التي تمكن الزوار من الدخول إلى أراضي المملكة لزيارة أصدقائهم أو معارفهم من المواطنين السعوديين، مع إتاحة إمكانية التنقل بين مناطق ومدن المملكة، وتأدية مناسك العمرة والزيارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وزيارة المواقع الدينية والتاريخية، وحضور الفعاليات الثقافية.

وقالت الخارجية، حينذاك: “التقديم على التأشيرة سيكون عبر خطوات إلكترونية سهلة وميسرة على موقع منصة (التأشيرات)”.

وتستهدف السـعودية 30 مليون معتمر بحلول العام 2030، حسب برنامجها الإصلاحي “رؤية 2030”.

كما تعتزم السـعودية التوسع في قطاع الطيران لدعم خطتها للسياحة، من خلال إنشاء شركة طيران جديدة RIA سيقع مقرها الرئيسي في العاصمة الرياض، فيما تجري مفاوضات لشراء طائرات لصالح الشركة الجديدة مع بوينغ وايرباص.

Advertisements
Advertisements

آخر الأخبار