الاربعاء 19 يونيو 2024
الرئيسية - أخبار اليمن - وزير الخارجية يتحدث عن العلاقات اليمنية المصرية عقب الأزمة التي أحدثتها زيارته إلى إثيوبيا.. ماذا قال؟
وزير الخارجية يتحدث عن العلاقات اليمنية المصرية عقب الأزمة التي أحدثتها زيارته إلى إثيوبيا.. ماذا قال؟
الساعة 02:32 مساءً (متابعات )

عبر وزير الخارجية أحمد بن مبارك، الأحد، عن رفضه لأي إساءة للعلاقات اليمنية المصرية، عقب زيارته لأثيوبيا الأيام الماضية.

 



وقال بن مبارك في بيان له على موقع تيوتر، "تابعت خلال اليومين الماضية حملة اعلامية منظمة استهدفتنا شخصياً اثر قيامنا بخطوات اصلاحية لمعالجة وضع الملحقيات الفنية في سفاراتنا وهو امر اعتدناه، ولكن مالا يمكن قبوله أبداً ان يستخدم الاستهداف الشخصي للإساءة لعلاقتنا المتينة والتاريخية مع مصر من خلال فبركات لا اساس من الصحة".

وأكد وزير الخارجية، أن مصر أكبر من ذلك، وأن اليمن لا يمكن الا ان يكون معها دوماً يبادلها الوفاء بالوفاء في كل المواقف والمنابر.

وفي وقت سابق، أدان مجلس الحراك الجنوبي، الأداء الرسمي لوزارة الخارجية اليمنية، تجاه العلاقات المصرية اليمينة، والتي انعكست على اليمنيين في جمهورية مصر العربية.

وقال المجلس في بيان صادر عنه، بأن زيارة وزير الخارجية لإثيوبيا في الفترة الأخيرة سبب رئيسي في وضع قرارات تعجيزية أضرت بالملايين من اليمنيين النازحين لأرض الكنانة التي فتحت أبوابها لهم في حين أغلقت الدول العربية الجارة والشقيقة مطاراتها في وجوه اليمنيين.

 

وعبر البيان، عن أسفه الشديد لما بدر من السلطات القائمة بإدارة شؤون شعب البلاد، مؤكدا أنها تفتقد للحنكة السياسية وتضر بمصلحة ملايين اليمنيين.

 

وخلال الأيام الماضية، فرضت جمهورية مصر العربية، قيودا جديدة على اليمنيين في مصر أو القادمين إليها بهدف العلاج.

 


آخر الأخبار