الثلاثاء 18 يونيو 2024
الرئيسية - علوم وتكنولوجيا - مشاركة شاشة الهاتف.. واتساب يختبر ميزة جديدة في مكالمات الفيديو
مشاركة شاشة الهاتف.. واتساب يختبر ميزة جديدة في مكالمات الفيديو
الساعة 01:08 مساءً (متابعات)

يختبر تطبيق "واتساب" الشهير حالياً ميزة جديدة تعرف باسم "مشاركة الشاشة"، والتي تتيح للمستخدمين مشاركة ما يجري على شاشات هواتفهم أثناء إجراء مكالمات الفيديو.

ميزة جديدة في مكالمات الفيديو
ووفقًا لموقع WABetaInfo المختص بأخبار تطبيق التراسل الفوري الشهير "واتساب"، فقد رصدت الميزة الجديدة في النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق على أجهزة أندرويد.



كيف تعمل ميزة مشاركة الشاشة؟
وعند الضغط على الأيقونة المخصصة لخاصية مشاركة الشاشة، سوف يسجل "واتساب" ما يجري على الشاشة ويقوم بإرساله إلى الأطراف الأخرى في المكالمة، كما يتيح التطبيق للمستخدمين التحكم الكامل في الميزة، وذلك من خلال الإيقاف والتشغيل متى يشاؤون، وكذلك فإن هذه الميزة لا تعمل إلا بعد موافقة المستخدم قبل مشاركة الشاشة.

الميزة لا تعمل على الإصدارات القديمة
وأوضح الموقع، أن هذه الميزة قد لا تعمل على الإصدارات الأقدم من التطبيق المملوك لـ"شركة ميتا"، كما قد لا تعمل في المكالمات الجماعية الكبيرة، وفي حالة كان لدى المستخدمون إصدارًا أقدم من تطبيق "واتساب"، فلن يتمكن المستخدمون الآخرون من رؤية الشاشة التي يتم مشاركتها.

مميزات الميزة الجديدة
وسوف توفر ميزة مشاركة الشاشة الجديدة في "واتساب" مميزات كثيرة للمستخدمين داخل المكالمات الجماعية، حيث يمكن استخدامها لمشاركة العروض التقديمية أو إلقاء المحاضرات.

تحسين تجربة مكالمات الفيديو
وتسعى "واتساب" من خلال هذه الميزة إلى تحسين تجربة المكالمات الفيديو، حيث قامت بزيادة الحد الأقصى للمشاركين في المكالمة وتحسين الواجهة وغيرها من المزايا.

مميزات جديدة
ولا تعد هذه الميزة هي الأولى التي تقدمها "شركة ميتا" المالكة لتطبيق "واتساب"، حيث أصدرت عدة مميزات أخرى خلال الفترة القليلة الماضية من أجل تحسين تجربة المستخدم.

جدير بالذكر، أن ميزة مشاركة الشاشة موجودة بالفعل في تطبيقات أخرى، مثل (تطبيق تليجرام، وتطبيق زووم، وتطبيق فيس تايم)، وغيرها من التطبيقات الأخرى التي تدعم محادثات الفيديو الجماعية.

تابعي المزيد: رسميا.. ميزة تعديل الرسائل متاحة في تطبيق الواتساب

ميزة اسم المستخدم
ومؤخراً، كشفت تقارير تقنية جديدة، أن تطبيق "واتساب" يختبر ميزة جديدة تدعى "اسم المستخدم" لنظام أندرويد، والتي تسمح بتحديد "اسم للمستخدم"، والتعامل من خلاله مع إمكانية إخفاء رقم الهاتف.

المزيد من الخصوصية
وأفادت التقارير، بأن التطبيق المملوك لشركة "ميتا" يعمل على هذا التحديث الذي سيتيح لمستخدمي "واتساب" الفرصة لإضافة طبقة أخرى من الخصوصية إلى حساباتهم، فبدلًا من الاعتماد فقط على أرقام الهواتف لتحديد جهات الاتصال، سيتمكنون من اختيار اسم مستخدم فريد وسهل التذكر دون الرقم.


آخر الأخبار