الثلاثاء 18 يونيو 2024
الرئيسية - أخبار اليمن - بمشاركة 100 ألف شاب وشابة... الحكومة تدشن فعاليات البرامج الصيفية بعد توقف 8 سنوات
بمشاركة 100 ألف شاب وشابة... الحكومة تدشن فعاليات البرامج الصيفية بعد توقف 8 سنوات
الساعة 09:57 مساءً (متابعات )

دشّنت الحكومة الشرعية ممثلة بوزير الشباب والرياضة نايف البكري، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، فعاليات الأنشطة والبرامج الصيفية للعام 2023، وسط حضور شبابي وطلابي كبير. 

 



يأتي تدشين البرامج الصيفية بالمناطق المحررة بعد توقف دام لأكثر من 8 أعوام. 

 

ووفق وزارة الشباب والرياضة، فإن فعاليات الانشطة والبرامج الصيفية يشارك فيها أكثر من (100) ألف شابة وشابة يمثلون الأندية الرياضية وطلاب المدارس والمبادرات الشبابية الأخرى. 

 

وفي حفل التدشين الذي أقيم بالصالة الرياضية المغطاة بمدينة الشيخ عثمان، أكد الوزير البكري أهمية تدشين هذه الأنشطة في عدن التي تعتبر مهد التعليم واساس التطور وحاضنة التنوع الثقافي والفكري ومنبع الرياضة والأعمال الشبابية على مستوى الوطن عمومًا، توازيا مع كونها أرض التضحية والفداء والنماء، ومنها سيتم رسم ملامح المستقبل الوضاء. 

 

ونوه باللوحة التي رسمها الشباب والشابات من مختلف مدارس ومديريات عدن والمعبرة عن ثقافة المدينة التي عُرفت منذ القدم بتسامحها وبقيمها الجميلة . 

 

واشار البكري، الى حرص الوزارة على الاستفادة من أوقات الفراغ من خلال احياء الأنشطة والبرامج الصيفية في عدد من المحافظات المحررة. 

 

ودعا الوزير إلى ضرورة الاستفادة من مثل هذه الفعاليات التي تساهم في نشر ثقافة التسامح والمحبة والسلام وتعزيز قيم التعاون. 

 

من جانبها، أكدت مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن الدكتورة نوال جواد، أهمية إقامة مثل البرامج والفعاليات. 

 

وقالت إن هذه البرامج تعد متنفساً جميلًا ومساحة لإبراز طاقات وقدرات الشباب في الكثير من المجالات، سيّما منها العلمية والرياضية، فضلًا عن الكثير من قيم التسامح والمحبة التي ينبغي أن تسود في مجتمعاتنا المحلية والخارجية .


آخر الأخبار