السبت 22 يونيو 2024
الرئيسية - عربية ودولية - اول تعليق حوثي رسمي على مصرع رئيس إيران
اول تعليق حوثي رسمي على مصرع رئيس إيران
الساعة 12:17 مساءً (متابعات)



�عت جماعة الحوثيين، الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، والوفد المرافق له، بعد وفاة في حادث سقوط طائرة، في إيران، وذلك في ثاني رسالة توجهها المليشيات لطهران خلال ساعات.
وقال ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام، في رسالته: "إنه لمن عظيم الأسى ما حل بإيران من محنة بفقدان رئيسها ووزير خارجيتها والوفد المرافق إثر سقوط طائرتهم المروحية".
وبعث عبدالسلام، برقية عزاء ومواساة إلى المرشد الإيراني "علي خامنئي" وإيران، في مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية أمير عبداللهيان والوفد المرافق".
ووصف ناطق الحوثيين، الرئيس رئيسي بأنه كان "مثالا يحتذى للإنسان المسلم الملتزم مبادئ دينه وقضايا أمته وفي المقدمة منها فلسطين، ومحبا مخلصا لشعبه الإيراني العزيز المسلم وساعيا إلى خدمته بكل ما يستطيع، ورحلته الأخيرة لافتتاح مشروع خدمي في أقاصي البلاد مثال على مدى إخلاص هذا الرئيس وحرصه الكبير على بذل كل ما يستطيع في سبيل توفير وسائل الأمن والاستقرار لشعب إيران العزيز".
ووصف ناطق الحوثيين رحيل رئيسي خسارة لإيران "وللأمة الإسلامية جمعاء ولفلسطين وغزة وهي تخوض معركةً تحررية وكانت بأمس الحاجة إلى وجود مثل هذا الرئيس الذي ظل ينافح عن مظلومية الشعب الفلسطيني وحقه في نيل الحرية واستعادة أرضه ومقدساته".


آخر الأخبار