الخميس 13 يونيو 2024
الرئيسية - أخبار اليمن - مليشيا الحوثي تغلق عدداً من المحال التجارية في ذمار
مليشيا الحوثي تغلق عدداً من المحال التجارية في ذمار
الساعة 08:56 صباحاً (متابعات )

أغلقت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، خلال اليومين الماضيين، عدداً من المحال التجارية في محافظة ذمار، الواقعة جنوبي صنعاء، بذرائع وحجج واهية، بينما الواقع يعود على خلفية جبايات فرضتها المليشيات.

مصادر أمنية قالت إن مليشيا الحوثي أغلقت خلال يومي الإثنين والثلاثاء واستمرت حتى اليوم الأربعاء، عدداً من المحال التجارية في مدينة ذمار، عبر مكتب الصناعة والتجارة ومكتب الزراعة بالمحافظة، وبرفقتها عدد من العناصر الأمنية التابعة لها.

وبحسب المصادر، فإن عملية الإغلاق شملت عدداً من تجار المواد الغذائية والملابس والمبيدات والأدوات المنزلية، وتجار مواد البناء، وغيرهم، وقد زعمت حملة الصناعة والتجارة والزراعة بأن تلك المحافظات غير ملتزمة بلوائح فرضتها عليهم، لكنها كانت ذرائع وحججا واهية لا صحة لها.



وبينت، أن حملة الإغلاق جاءت نتيجة رفض التجار دفع جبايات جديدة فرضتها المليشيا لدعم وإقامة فعاليات صرختهم الخمينية، فلجأت المليشيا إلى الادعاء بأن تلك المحال مخالفة ولم تلتزم باللوائح، حيث شملت عملية الإغلاق فقط التجار الذين رفضوا دفع الجبايات.

وبين فترة وأخرى تفرض المليشيا الحوثية الإرهابية العديد من الجبايات بمسميات مختلفة، وهي لدعم وإقامة فعالياتها، حيث ضيقت بأساليبها وجباياتها على التجار والمواطنين في مناطق سيطرتها، متسببةً بإفلاس عشرات التجار.


آخر الأخبار