الاثنين 14 يونيو 2021
مجلس الانتقالي الجنوبي بين أمرين
الساعة 10:03 صباحاً
أحمد عمر محمد أحمد عمر محمد

مجلس الانتقالي الجنوبي بين أمرين :

اما وانكم لا تملكون من امركم شيئا ، ولهذا يقرر لكم التحالف كل شي وانتم اصبحتم مجرد ( جهات إعلامية ) ، تقرأ ما يقرره التحالف .

او انكم حلقه ضيقه لا ترى في الجنوب إلاّ هي .

ففي الجنوب خبراء ومتخصصين في العلاقات الدولية ، والصراعات الإقليمية والقانون الدولي .

ومعظم اعضاء الوفد المفاوض لا يمتلكون حتى شهادة الثانوية .

تم تعيين اللواء شلال قائدا لقوات مكافحة الإرهاب ، باركنا ذلك لسبب واحد فقط لخبرته في هذا المجال من كونه كان قائدا لأمن عدن ، ولم ننظر إلى منطقته او محافظته .

ولكن ان يتم تعيين يحيى غالب الشعيبي كعضو في الوفد المفاوض ، فذلك يطرح مئة الف سؤال وسؤال .

ماهي الامكانيات ؟؟

ماهي المؤهلات ؟؟

التي على أساسها تم تعيين يحيى غالب الشعيبي عضوا للوفد المفاوض.

يحيى غالب كانت له حركات مثيره للجدل أيام قوة وزخم الحراك الجنوبي ، حيث اتهم من قبل كثير من قيادة الحراك بانه بطريقه واخرى  كان سببا في ( فركشة ) كثير من التوافقات والاجتماعات لقيادة الحراك الجنوبي . ويشهد الله أنني سمعت ذلك من كثير من قادة الحراك الذين كنت على تواصل معهم حينها ، وعلى رأسهم الشهيد البطل احمد القمع .

الوفد المفاوض لا يمتلك اي بُعد سياسي واستراتيجي لآفاق المستقبل في الجنوب ، والدليل ، اقتناعه بالمشاركه في حكومة الشرعية ، على أنها ( مناصفه ) بين الشمال والجنوب . كيف مناصفه بين الشمال والجنوب وهو ( اي الانتقالي)، لا يملك الا  اربع وزارات ( لا في العير ولا في النفير ).

لا معنى لاشتراكهم في حكومة الشرعية ولا فائده او هدف للجنوب وحريته واستقلاله فيها ، بل هو خطأ فادح إذ يجعل الانتقالي في نظر المراقب المحلي والعربي والدولي مجرد حزب ( يناضل ) من  اجل السلطة والمناصب فقط .

( الانتصار ) الذي هلل وكبر له الوفد وانصار الانتقالي ، انه تم انتزاع ( المشاركة في الحل النهائي )، وجعل الانتقالي مشاركا في وفد الشرعيغ للتفاوض مع الحوثي .

مالذي يعنينا  من التفاوض مع الحوثي ، لان التفاوض معه  هو على أساس تقاسم السلطو بينه وبين الشرعية .

وان كان هناك مقارنه بين الشرعية والحوثي ، واهميتهما بالنسبة للجنوب :

فالحوثي  يحكم الشمال وفارض سلطه على كل اراضي الشمال عدى مديرية في مأرب وشارعين في تعز المدينة .ومن خلال ذلك يبدو الحوثي مقتنعا بحكم الشمال وليس لديه اطماع باجتياح الجنوب على الاقل على المدى المنظور .

والشرعية تسعى بكل ما اوتيت من قوه في القضاء على الانتقالي واعادة السيطرة على الجنوب لربطه مرة اخرى بباب اليمن .

هل رأيتم مدى ( الخجافه والسطحية ) التي عليها وفد الانتقالي  في المفاوضات !!!!!

 


آخر الأخبار